في حديثه مع صحيفة عكاظ.. السعوديه وهي الصحيفة الاوسع انتشارا في المملكة والخليج...قال الاخ اللواء عيدروس قاسم الزبيدي... رئيس المجلس الانتقالي.. مبينا في حديثه من أن مواقف المجلس مواقف ثابتة في تنفيد اتفاق الرياض..مدعومة برؤية استراتيجية لواقع السياسة لوقائع سياسية تعتمل اليوم في الجنوب وفي المنطقة لمواجهة التحديات التي لاتحتاج الى تفسير..لكنها تستدعي التوقف أمامها..
وقال ..أن المجلس الانتقالي نجح في تحويل عدن والجنوب إلى موقع القوة. ..قوة من أجل السلام والاستقرار والتنمية..
هذه اللغة التي تحدث بها الزبيدي هي لغة تتناغم مع القوى السياسية الأخرى التي تسعى نحو الهدف المشترك للجنوب..
أن المكاسب  الناجحة التي اشار اليها اللواء عيدروس الزبيدي.. والتي وصفها من أنها محددات لرؤية الحاضر والمستقبل وهي موقف مسموع للمجلس الانتقالي في اجندة السياسة الإقليمية والدولية.
وفي الشأن الوطني قال إنه يجب أن تبنى سياسة اقتصادية واضحة المعالم تخرج من النسق الذي خلفه النظام الماضي من فساد اوجد جملة من القضايا والمعاناة التي يعيشها الجنوب وأبنائه..وان نبحت عن غدا افضل ونسعى لمواجهة التحديات والتخلص من الفساد الذي عشعش في اروقة البلاد
وأكد أيضاً على مواقف المجلس الثابتة تجاه التطورات وان المجلس لن يقبل بمواصلة معاناة المواطنين ووضعهم المعيشي المتردي.
...
لقد استخلصنا من حديث الاخ اللواء عيدروس الزبيدي.. رئيس المجلس الانتقالي. أن مايجري على ارض الجنوب اليوم هو الدهاب إلى عصر الدولة الجنوبية الجديدة والتي كما اشار أنها انطلقت وبما يليق بها من مكانة..
وقد أعلن أيضا موقف المجلس الانتقالي بما يمر به الواقع من شواهد سياسية..وقد أصبح الجنوب حدثا  واقعاً وهو أمر لو تعلمون عظيم..
...
نقطة اخر السطر....
اعلم أن البرجماتية السياسية النزيهة تسعى دائماً لمصلحة الوطن والشعب..وان تعمل حساب لمصالح الاخرين....


القاهرة..
25/10/2021