اريد ان اساءل محافظ عدن , هل ترى المواطن وهو يصارع لقمة العيش والحاجة , وماذا يعني لك ذلك ؟ الناس فقدت الامل بالسلطات القائمة والمسميات المختلفة , كانت شرعية او انتقالي او تحالف , فجميعهم يهربون من المسؤولية , وصار المواطن هو الضحية .

واي مواطن مهما كان وضعه الاقتصادي ومكانته الاجتماعية وظروفه الأسرية وطموحه المستقبلي يحتاج إلى أن يعيش بتعفف وكرامة دون ان يتوسل , في مدينة وهبها الله بموقع استراتيجي , وميناء رباني , ومركز اقتصادي يصدر ويستورد بضائع من كل أنحاء العالم ,يدفع أصحابها الضرائب والجمارك ,وحركة القاطرات  الداخلة والخارجة من عدن تدفع , مدينة  يحتضنها بحر وفير الخيرات , كل تلك الإيرادات أين تذهب ؟ وهل تعلم او لا تعلم اين تصب , وهل هي تحت الرقابة والمحاسبة ؟ ام ان الأمور فالتة , وعرضه للاجتهاد والتصرف خارج إطار سلطتك والرقابة  , وبعيدا عن خططك والاستراتيجيات المرسومة , ان وجدت .

انا كمواطن أنت والمسؤول الأول أمامي , وانت من تمثل الدولة , اخاطبك وعليك ان تخاطبني , ان تفي بالقسم الذي عاهدت الله فيه , او ان تبرئ ذمتك امام الله والوطن , بقول الحق و وضع النقاط على الحروف , بعيدا عن التخندق الذي لم يعد يعنيني , أكثر من إنقاذ ما يمكن إنقاذه من شعب يجوع , و وطن تنهب خيراته وتسلب مرتكزاته الاقتصادية , ويتم البسط على أراضيه , والتصرف بالجبال والشواطئ , والمتنفسات , والمواقع المخصصة للخدمات , في تدمير واضح  لمقدراته .

لم نتصور يوما , ان عدن ستتعرض للمجاعة , و يجوع الناس , ويتحولون لمتسولين في طوابير الدعم والمعونات , وحتى هذه لم تسلم من عبث الفساد , ويشفطها فاسدون غير محتاجين , مستغلين مسؤوليتهم , حرموا المحتاجين الحقيقين والمتعففين في منازلهم , لا يمدون أيديهم للتسول على أبواب الفاسدين في سلطة تفتقد لمعايير عادلة للتوزيع , والبحث عن المستفيد الحقيقي .

في عدن كغيرها من مدن اليمن , ليس لنا في الراتب نصيب غير اسمه فقط , سرعان ما يذوب بين مستلزمات الحياة وغلاء المعيشة , قد نكون في عدن افضل من غيرنا في استلام الراتب كل شهر , راتب يضمحل في الأسبوع الأول من الشهر , ولا مجال في عدن لعمل إضافي , غير التوظيف مع أدوات الصراع والحرب , وتلك هي المصيبة , ان يدفع لهؤلاء رواتب عالية تفوق رواتبنا اضعاف ومضاعفة , نحن كوادر وعمال ومهندسين وأطباء وتربويين واكاديميين , وكلها من إيرادات عدن .

اللهم لا حسد , أنتم أصحاب السلطة والقرار وضعكم في تحسن , لا تعيشون حياتنا , ولا تعانون ما نعانيه , دعم خارجي وسلطوي , دون حسيب ورقيب , انظروا بعين الرحمة والمسؤولية  لحال المواطن , و اضبطوا إيرادات الدولة التي تذهب لجيوب الفساد والفاسدين , و برمجوا تلك الإيرادات بموازنة مبوبة , قابلة للرقابة والمحاسبة , واعدلوا في توزيعها بين فئات الشعب في عدن , عسى ان يصلنا شيء يحسن في مستوانا المعيشي , ليتوقف صرف لا معنى له من مهرجانات وملتقيات واعلام التلميع , الذي لا معنى له في ظل جوع وتجويع الشارع وتعذيبه .

يكفي إذلال ومهانة للمواطن , والكوادر التي قدمت الكثير , و أفنت شبابها في خدمة هذا الوطن وعدن , من متقاعدين وكبار السن تربويين ومهندسين وأطباء وعمال وموظفين , وجيش جنوبي قديم , كلهم تركوا لمصيرهم المحتوم في تسول راتب لا يفي حاجتهم ولا يغني من جوع , وعدن تحت مسؤوليتك فهل تقدر هذه المسؤولية , او تعتذر للناس وتقول الحقيقة , وكفى المؤمنين شر القتال , والله على ما أقول شهيد !