من يمثل الشعب في المشاورات ؟ !
أعلن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف العجرف، عن عقد مشاورات يمنية في مقر المجلس بين 29 مارس الجاري وحتى 7 إبريل , وهو ليس الحوار الأول , فكل الحوارات تطبخها استخبارات دولية , تنفذها أدوات إقليمية , ولم يحقق أي منها غير تأجيج للازمة و وتفكيك للمفكك .
يبقى السؤال : من هي أطراف الحوار ؟, ان كانت اطراف الازمة ! , فهي لم تعد تمثل هذا الشعب والمواطن الموجوع والمكلوم ,فلم تعد تنحصر تلك الأطراف بين الشرعية والحوثي المنقلب عليها .
هلت علينا بركة التحالف المتمثل بالسعودية والامارات , لتعيد تموضع أدوات أخرى , بتمويل ودعم منقطع النظير , لأضعاف الشرعية , والإبقاء على الحوثي كبعبع لاستمرار الازمة والحرب , تحالف فرض نفسه جزءا من الازمة .
الازمة القائمة اليوم في المناطق المحررة , ومنها المدينة عدن , التي أعلن عنها عاصمة مؤقته للشرعية , تدير منها  معركة استعادة الدولة , والعاصمة صنعاء ,بما لم يتوافق وأهداف التحالف , الذي يسعى لتفكيك الشرعية واحتوائها , متهما احد أطرافها بالإرهاب , وقياداته تنعم ببذخ وكرم السعودية , وافضت عملية التفكيك لتمكن الامارات من الاستئثار بالأطراف الأخرى في الشرعية وخارجها , لتعيد ترتيب الصراع وفق مزاجها الإقليمي وأطماعها , واطماع دولية أخرى .
تم تفكيك المفكك , وتحولت الشرعية لأطراف متعددة , كلا يرتهن لطرف إقليمي او دولي , كما تم تفكيك الحراك الجنوبي , وإعادة تموضع أدوات التحالف في الجنوب , ترفع راية التحرر والاستقلال , ولم يأذن  لهم بذلك كمرتهنين , يراد منهم ان يكونوا أدوات لأجندات لا علاقة لها بمشروع فك الارتباط , فلم يتجرأ أحد يطالبهم بموقف واضح من المشروع , فقد تجاوزوا هذه المرحلة , بقيود لا يعلم بها الا الله , وما نراه غير بذخ وثراء ينم عن فساد منقطع النظير , كان للتحالف يد في ذلك , أفسد الحياة السياسية , وأفسد قواها على الأرض .
البحث في مشاورات سابقة , واتفاقات داخلية كاتفاق الرياض , نكتشف اننا امام غباء منقطع النضير, يتعامل مع شعب أصيل وذكي , ولديه من التجربة والممارسة السياسية , ما تجعله يسخر من التحالف وأدواته على الأرض , والذي يريد ان يقدم نفسه للعالم , ويقدم اليمن بأدواته الغبية , والمسرحيات الساذجة التي كشفت حجم الغباء , ولازال يمارس نفس السيناريوهات التي تطبخها له الاستخبارات الدولية , وينفذها بسذاجة , وأول من يروج لها هم الساذجون من أدواته .
لابد ان يعرف التحالف , ان المواطن اليمني تربى في خضم الحياة السياسية , وعصرته الصراعات , ويمتلك ذخيرة من التجربة , من الصعب لن تمرروا عليه سذاجتكم , حتى وان استخدمتم الساذجون بعناية , فكل الشعوب تمتاز بالفروق الفردية , فلا ترفعوا من شأن ساذج و تقدموه يمثلنا , وفاسد ليعبر عن تطلعاتنا , وتمنوا علينا في خطاب أمام العالم بكرم الأموال التي صرفت لتربية وتسمين السُذج , ورعاية الفساد , وتفخيخ المشهد السياسي , وتعذيب الناس وقهرهم وإذلالهم , فالواقع شاهد والحال مشهود , نريد ان تأتوا بمشروع حيوي واحد نفذ على الأرض , ومرتكز اقتصادي أنشئ , أو معركة استمرت تحقق انتصار وحافظت عليه .
اسالوا العالم عن حال اليمن , حينما وصفت أكبر ازمة إنسانية في العالم , واكبر مجاعة , بفضل دعم وكرم تحالفكم , حولتم المواطن لمتسول , والبلد يعج بالمقهورين والمعذبين , من  طوابير البحث عن اعانات حقيرة ومواد تالفة او دبة غاز او بترول بسعر خيالي او راتب حقير , يتساقط البشر في تلك الصفوف الطويلة من الانتظار صرعى بإذلال شعب , سيذكره التاريخ في صفحاته .
عن أي مشاورات تتحدثون , وعن أي قوى سياسية مشاركة , وشرفاء الأمة و أقيالها والرافضين للوصاية والارتهان مبعدون بعد إقصائهم من المشهد , وشعب يمني لم يُمثل في تلك المشاورات , والمجتمع المدني مبعد ,من يمثل عدن ؟ من يمثل تعز ؟ من يمثل منابع الحضارة والأصالة والمدنية ؟من يمثل المقهورين  والجياع والشهداء , ومن في السجون السرية , من يقفون في طوابير طويلة لتوفير الحاجة ؟
قواكم التي صنعتموها , وادواتكم العسكرية , هذه لا تمثلكم , وتمثل اجنداتكم , وهي نتاج لقذاراتكم , و ان مثلت ثلة  من أصحاب المصالح , الذين يستلمون رواتب من لجنتكم الخاصة للمؤامرة على اليمن منذ نصف قرن , وهي تدعم أدوات اللادولة .