حدث الامر منذ سنوات عديدة .. عندما اجريت لقاء صحفيا مع شاب اسمه اديب الحالمي، اذهلني بتميزه  مبدع  يمتلك الكثير من الأفكار والاحلام رغم صغر عمره، حينها تمنيت ان يجد هذا الشاب من يساعده في تنميه مواهبة وتحويلها الى مشاريع.
قبل أيام كنت في زيارة لمعرض تشكيلي وكان في الجوار معرض لمجموعة شباب يقدمون فيه نماذج لاختراعات مذهلة .. وهنا حضر نفس السؤال والتمني بان يجد هؤلاء الشباب من يساعدهم في تنفيذ هذه المشاريع والاختراعات؟؟
لكن هذه المرة وجد سؤالي اجابته وامنياتي من يلبيها، وسعدت كثيرا وانا انتقل في اقسام معرض كبير يضم مهندسين من الطلاب وخريجي كلية الهندسة ومخترعين شباب من الجنسين.
سعدت لانهم وجدوا من يدرك أهمية ما يقومون به ويعمل بجد من أجل اخراج أعمالهم الى النور، حيث يحرص وكيل قطاع الشباب بمحافظة عدن عبد الرؤوف السقاف دائما ان يقدم هذه الشريحة من الشباب الى العالم من خلال اختراعاتهم ومشاريعهم.
ان روح المسؤولية التي تسكن شخصية السقاف المبادرة جعلته حريصا على ان ينال كل شاب مبدع فرصته وان يصل عبر الإعلام ووسائل الاتصالات الاجتماعية الى الجمهور كبداية وطريق لتحويلها الى مشاريع على ارض الواقع.
ادراك السقاف بأهمية هذه المشاريع حفزه لإخراجها الى النور و وضعها على طاولة رجال المال والأعمال والشركات المتخصصة لتبنيها وتحويلها الى واقع يساهم في تطوير ورقي وخدمة المجتمع بالدرجة الأولى وتحقيق الفائدة للشركات والمبدعين.
 واكد رئيس قطاع الشباب بالمحافظة عبد الرؤوف السقاف  في تصريح صحفي بان ما يقوم به من دعم شريحة المبدعين والمخترعين هو جزء أساسي من مهامه مشيرا الى ان الشباب هم المستقبل والحاضر.
و وصف المعرض بانه احتوى على نماذج إبداعية متكاملة متعهدا مساندتهم متوقعا بانها  ستحظى بمكانة عالية في سوق العمل وتساهم في تشغيل الايدي العاملة وتدوير حركة التنمية .
المعرض الذي شهد حضورا لكبار الشخصيات الاجتماعية والتربوية والإعلامية والسياسية أقيم برعاية وتمويل محافظ محافظة عدن وزير الدولة أحمد حامد الملس.
معرض المبدعين والمخترعين أقمه قطاع الشباب بديوان المحافظة في إطار البرنامج الوطني للشباب وتحت إشراف جامعة عدن ، يأتي في إطار البرنامج الوطني للشباب بالتعاون مع مركز العلوم والتكنولوجيا .