حديث سلطة المناصفة عن الفساد ومكافحتة ليس اكثر من جعجعة ولا نرى طحين ، مجرد حديث للاستهلاك الاعلامي ولذر الرمد على العيون  ، تصريحات هنا وهناك كلها كدب ومغالطات وتزوير للحقائق لأجل حماية الفساد والفاسدين ، وبهكذا تصبح سلطة المناصفة دار امان وحصن حصين  للفساد والفاسدين  ، ويتجلى ذلك بوضوح بما أعلنت عنه من اسلوب ومنهج  اطلقت عليه مكافحة  الفساد ، وهو اسلوب ومنهج يطبق بالمقلوب قي مكافحة الفساد ، فكانت البداية بالنسبة لها من قاعدة الهرم برواتب موظفين الدولة ، الراتب الدي لايسمن ولايغني من جوع صاحبه  ، وتجاهلوا ان من المفروض تكون البداية في مكافحة الفساد  من رأس الهرم حيت الثراء الفاحش الغير مبرر والبدخ في الصرف على الملذات والأهل والاقربون وشراء الذمم  ،   فاذا كانت هناك كما يدعون صحوة ضمير ، او نية صادقة مدعومة بارادة سياسية لمحاربة الفساد ( وهذا أمر مستحيل )  ، الا اننا سنغالط ونقنع أنفسنا ان  المستحيل تحقق  ، اذن فلتكن البداية في مكافحة الفساد من رأس الهرم حتى تكون سلطة المناصفة فعلا مثل يقتدي به   ، تكون البداية من ( مجلس الرئاسة.والنواب والشورى والحكومة وجهاز القضاءوالنيابة العامة والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والسلطة المحلية )  ، اما بغير هذه البداية فهراء وضحك على الدقون  ، وعندئد فكل ماتقوم به سلطة المناصفة تحت عنوان مكافحة الفساد هو  حماية نفسها وفسادها الغارقة فيه  من اي مشروع حقيقي    لمكافحة الفساد  ، وهكذا تسقط مصداقية سلطة المناصفة من اي  ادعاء بمكافحة الفساد ، وهنا من.الطبيعي ان  تطفوا  للسطح بقوة الأسئلة التالية موجهة لسلطة المناصفة التي وضعت مصداقيتها   في دائرة الشك  :- 
1_  أين مكافحتكم للفساد من رواتبكم وعلاواتكم وبدلاتكم بالريال والدولار والسعودي المخالفة لقانون الأجور والمرتبات ?! .
2_ اين مكافحتكم للفساد من تعطيلكم إجراءات قانون  براءة الذمة  ، لكشف حقيقة اسباب غنائكم الفاحش ، والكل يعلم من انتم  وماذا كنتم قبل ان تكونوا بالسلطة وكيف اصبحتم بعد السلطة جميعا بذون استثناء ?! .
3_ أين مكافحتكم للفساد من التعيينات والتوظيفات للجيش الجرار من الأهل والأقارب وابناء فصيلة الدم ( قبيلة منطقة قرية ) بوظائف  نواب وزراء، ووكلاء ووكلاء مساعدين ومستشارين ومدراء عموم وموظفين في الخارجية واعضاء في السلك الدبلوماسي ?! .
4_ أين مكافحتكم للفساد من الاتفاقيات المشبوهة والتي بسببها يهدر المال العام وينهب لجيوب هوامير الفساد ?!.
5_ اين مكافحتكم للفساد من تعطيل مرتكزات عدن الاقتصادية ( الميناء والمطار والمصافي والمنطقة الحرة ) ?! .
6_ اين مكافحتكم للفساد من سرقة ونهب الإيرادات السيادية والمحلية ، والكل شركاء في ذلك ومتسترين على بعض ?! . 
7_ اين مكافحتكم للفساد من التستر على ملف فساد كهرباء عدن  ، كما جاء في تقرير لجنة مجلس النواب  ?!
8_ أين مكافحتكم للفساد من الصرف الغير محدود والغير مبرر بالعملة المحلية والاجنبية ، وبذون ضوابط ، من أجل الترف والملذات الشخصية ، من قبل  أجهزة السلطة العليا ( رئاسة مجلس نواب مجلس شورى مجلس وزراء وقيادة السلطة المحلية والسلطة القضائية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة) ?!. 
9_ أين مكافحتكم للفساد من تنفيذ سياسة افقار ابناء عدن  ، وحرمانهم من حقوقهم السياسية والمدنية وحقهم في ادارة مدينتهم والحفاظ على امنها وحقهم في السلطة المركزية والثروة والأرض والسكن والوظيفة القيادية?! .
10_ أين مكافحتكم للفساد من السطو والنهب على اراضي عدن وابناءها محرومين منها  ، في الوقت الدي فيه أبناء عدن متزوجين في بيوت أسرهم البسيطة محشورين فيها كأنهم في علب سردين ?! .
11_ أين مكافحتكم للفساد من تعطيل الخدمات في عدن ( صحة تعليم كهرباء ماء  اتصالات صحة البيئة ) على طريق التنفيذ الخلاق لسياسة ترييف عدن?!  .
12_ أين مكافحتكم للفساد من الظلم والجور بسبب الفرق الجنوني بالاجور والمرتبات  في هيكل الأجور والمرتبات لموظفين القطاع الخدماتي من صحة وتربية وتعليم وغيرهم ، وهياكل مرتبات واجور ما تم تسميتهم بالمرافق الإيرادية وكذا السلطة القضائية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والبنك المركزي والبنك الاهلي ?! .
13_ أين مكافحتكم.للفساد من الزيادة  مئة في المائة  في مرتبات الجيش والامن ، وحرمان القطاع المدني منها ?! .
14_ اين مكافحتكم للفساد من رواتب المليشيات المسلحة بالريال السعودي ?! .  
15_ أين مكافحتكم للفساد من مما تقدمه   دول اقليمية من دعم بالسلاح لمليشيات تابعة لها لقتل الأخ لأخيه ولم تقدم اي دعم لصالح حياة كريمة للمواطن  ?!.
16_ أين مكافحتكم للفساد من فرض الاتاوات والجبايات على التجار والمواطنين من قبل السلطة المحلية في عدن بذون وجه حق قانوني ?!. 
17_ أين مكافحتكم للفساد من وجود المعسكرات وفوضى انتشار وحمل السلاح وانتشار نقاط.التفتيش الدي أدى  إلى عسكرة الحياة المدنية بعدن ، وتقييد حرية حركة  المواطنين بنقاط تفتيش ليس منها الا تقييد حرية حركة المواطن .
18_ أين مكافحتكم للفساد من صرف المبالغ الضخمةبالعملة المحلية والأجنبية لشراء الذمم والولاءات الجهوية والمناطقية والقبلية والعشائرية والحزبية والشخصية   .
19_ أين مكافحتكم للفساد من فساد وافساد ماتسمى بمنظمات العون او الغوث الانساني ?!.
لن تكون هناك مصداقية في مكافحة الفساد الا متى ماكانت البداية  من رأس الهرم ومن كل اشكال السلطة المركزية والمحلية ( مجلس رئاسة مجلس نواب مجلس شورى مجلس وزراء سلطة قضائية وسلطة محلية وجهاز مركزي للرقابة والمحاسبة واحزاب سياسية ) وبشفافية ،،، اما غير ذلك فهو هراء كدب وتسويف وضحك.على الدقون لذر الرمد على العيون وتبقى سلطة المناصفة دار الامن والامان والحصن الحصين  للفساد السياسي والمالي والاداري  ، ويبقى السؤال موجه لها   ومطروح بقوة على الطاولة  ،،، أين أنتم من مكافحةالفساد ...... ?!.