يتساقط أبناء لحج من الكوادر والمبدعين الواحد تلو الآخر بسبب الظروف المعيشية الصعبة والقهر والحرمان والإهمال واللامبالاة من الجهات المختصة.. 
فقد ودعنا بالأمس الجمعة 23 فبراير الاستاذ الشاعر التربوي ناصر أحمد مشبح... وتواكب رحيله مع رحيل اخينا المصور التلفزيوني اللحجي المبدع نصر ابراهيم عطا الذي وافته المنيه أيضا في يوم الجمعة 2024/2/23م على أثر وعكة صحية المت به قبل عدة ايام ولظروفه المعيشية الصعبة وبعد أن اشتد به المرض لقهره الشديد على سنده وأخيه الاعلامي  الراحل نبيه عطا الذي رحل  قبله بخمسة أيام في 18 فبراير 2024م...

رحل عنا المبدع المصور التلفزيوني المعاصر نصر عطا تاركا أطيب الذكريات والبصمات... 
ربنا يرحمهم جميعا ويرحم كل موتانا....

زميلنا المغفور ذنبه بإذن الله نصر عطا من رواد التصوير التلفزيوني قبل ظهور الفضائيات... وهو من اسرة فنية مثقفة يشار اليها بالبنان.. ويعتبر المصور التلفزيوني الأول في حوطة محافظة لحج حتى مطلع الثمانينات. وقد عمل لسنوات طوال في نقل صورة لحج وما تشهده من أنشطة وفعاليات مختلفة عبر تلفزيون عدن الارضي في الزمن الجميل حيث كان المرافق الاعلامي الأول لمحافظ محافظة لحج السابق ناجي عثمان..
تميز الراحل نصر عطا بلمساته الفنية الابداعية من خلال جماليات الصورة والمهنية الاحترافية التي ميزت اعماله سواء التغطيه الاخباريه والتقارير الميدانية أو التغطيات الإحتفالية في لحج، والتي كان يبثها تلفزيون عدن قبل ظهور الفضائيات.

عمل بصمت من أجل لحج وكل الوطن.. وعاش حياته عزيز النفس عفيفا... المؤسف جدا انه لم يثبت في الوظيفه بل ظل "متعاقدا"... وقد عانى كثيرا من الإحباط ومن شظف العيش حتى تقدم به السن... 

 ورحل عنا - نصر عطا - تاركا أجمل الذكريات معه لطيبته واخلاقه الرفيعهة وانسانيته ومزاحه البريء مع كل زملاءه واحبته.

 وقد كتب الكثيرون عنه موضحين ظروفه المعيشية الصعبة مناشدين الجهات المختصة للالتفات اليه، مطالبين بتوظيفه بما يستحق... وممن  كتبوا ونشروا عنه منذ عدة شهور زميلنا الاعلامي منصور سيف سعيد وآخرين.. لكن دون أي تجاوب.

كم كانت لنا أجمل الذكريات واللقاءات مع الراحل نصر عطا طيب الله ثراه.. 
  وفي هذا المقام لا يسعنا الا الدعاء له بالرحمة والمغفرة من رب العالمين، كما نتقدم بتعازينا القلبية لأسرته من آل عطا جميعا واخوانه ومحبيه.

 إنا لله وإنا إليه راجعون.

احمد فضل.. لحج
2024/2/26م

أخبار متعلقة