​صوت عدن / طورالباحة / خاص 
 
لجنة من قبادة التحالف  العربي فشلت اليوم الاحد  من تنفيذ الشق العسكري وتعود من طورالباحة بعد ان عجزت من التواصل بقيادة اللواء ١٧ مشاة المرابط بمعسكر الخطابية .
لجنة عسكرية سعودية تصل منطقة الخطابية بمديرية  طورالباحة لتنفيذ الشق العسكري لاتفاق الرياض حسبما قال رئيس اللجنة بأنهم وصلوا الى هنا لتسليم معسكر الخطابية التابع للواء ١٧ مشاة الموالي للشرعية إلا أنهم لم يتمكنوا من اللقاء بقائد اللواء التركي كما أشاروا من خلال حديثهم بانهم ق قيادة اللواء التاسع صاعقة الموالي للانتقالي بادروا بالانسحاب من مواقعهم  بجبهة ابين وكذلك من معسكرهم  برأس عمران غرب العاصمة عدن حسبما تنص عليه وثيقة اتفاقية الرياض  على أن يرابطوا  بمعسكر الخطابية الذي يرابط فيه افراد اللواء ١٧ مشاة الذي يقوده محافظ لحج القائد اللواء ركن احمد عبدالله تركي الموالي للشرعية.
 وعند سؤالنا لهم عن موقف المحافظ قائد اللواء اشاروا في حديثهم  بأنه لم يتجاوب معهم  ولم يرد على مكالماتهم..
ونتبجة ذلك عادت اللجنة ادراجها الى العاصمة عدن دون تنفيذ الشق العسكري لاتفاقية الرياض ..
وعند تواصلنا بأحد ضباط معسكر الخطابية  من  قيادة اللواء ١٧ مشاة الموالي للشرعية أكدوا  بان اللجنة لم تكن سعودية وان قائد اللواء محافظ لحج على تواصل مع قيادة التحالف ولم يتلق منهم اي توجيهات  بهذا الشان ولم توجد لديه اي معلومات حول اللجنة وتسليم المعسكر بل أكد بأن عنده اوآمر بالبقاء في معسكره .. 
وبدورهم ومن مصادر عسكرية من قيادة اللواء التاسع صاعقة الموالي للانتقالي الذي يقوده العميد فاروق الكعلولي أفادوا بأن اللجنة تتبع التحالف العربي وجآت لتنفيذ الشق العسكري من اتفاقية الرياض وأكد المصدر بانهم وقيادة المجلس الانتقالي على استعداد تام لتنفيذ اي توجيهات من قيادة التحالف العربي ممثلة بالمملكة الغربية السعودية ودولة الامارات المتحدة حقنا للدماء وتنفيذا لإتفاقية الرياض .
 كما اضافوا في حديثهم بانهم لم يأتوا لمهاجمة معسكر الخطابية كما يشاع من بلبلة غير منطقية بل قالوا  نحن  وجدنا لايجاد واستعادة دولة  تتسع لجميع الشرفاء من ابناء الجنوب العربي .
وتحركنا من معسكرنا بعمران بتوجيهات التحالف العربي لتنفيذ اتفاقية الرياض ليس إلا ..
والجدير ذكره بان اللجنة عادت ادراجها بعد ان تبين لديها الامر  بان قيادة اللواء ١٧ مشاة غير مستعدة لتسليم المعسكر ..