​صوت عدن | #أنشطة_وفعاليات محلية:

▪ أصدرت الدائرة الإعلامية للجمعية السكنية لأسر الشهداء وجرحى الحرب، الاحد 13ديسمبر، بيان إدانة واستنكار لإعتداء قوة امنية قالت انها تتبع «محمد حسين الخيلي» بهدف إيقافهم عن عملية تسليم بقع سكنية للجرحى وأسر الشهداء، بحسب بيان وزعه المكتب الإعلامي للجمعية.

▪ كشف ناشط إعلامي في منشور على صفحته على الفيس بوك بأن قوة أمنية اقتحمت روضة أطفال بسبب رفع علم الجمهورية اليمنية على مبنى روضة السعادة بمديرية خورمكسر الأحد 13 ديسمبر. وقال الناشط «حمدان القعيطي» أن العسكر «هددوا بتفجير الروضة إن لم تقم مديرة الروضة بإنزال علم اليمن»!.

▪ قامت السلطة المحلية بمديرية الشيخ عثمان كبرى مديريات العاصمة عدن بحملة واسعة، لإزالة الأكشاك والبسطات التي كان يزدح بها شارع الذهب المعروف بـ«شارع الخب» الحب، اشهر شارع تجاري بالمدينة.

▪ تداول ناشطون بوسائل التواصل الإجتماعي وثيقة «أمر إداري»  بمضاعفة الرسوم بنحو 150 ٪ عن الماشية وأسواق اللحم بعدن، كان أصدرها الأخ بسام فيصل عمر المدير العام للمؤسسة العامة للمسالخ واسواق اللحوم في عدن بتاريخ 6 ديسمبر 2020 وعمدها محافظ عدن الاخ أحمد لمس. ولعل ذلك يفسر زيادة أسعار اللحوم مؤخرا، علما أن معظم المواطنين بعدن لم يعد بمقدور المواطن العادي شراء هذه المادة الغذائية.

▪ حذرت «الفاو» من «إن أكثر من نصف اليمنيين سيعانون من الجوع العام القادم». ورجحت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في تغريده لها على (تويتر) «أن يعيش خمسة ملايين شخص على بعد خطوة واحدة من المجاعة». و «أن 50 ألفا سيعيشون ظروفا شبيهة بالمجاعة».▪ تداول ناشطون بوسائل التواصل الإجتماعي وثيقة «أمر إدار»  بمضاعفة الرسوم بنحو 150 ٪ التي تجبيها المؤسسة  عن الماشية وأسواق اللحم بعدن، كان أصدرها الأخ بسام فيصل عمر المدير العام للمؤسسة العامة للمسالخ واسواق اللحوم في عدن بتاريخ 6 ديسمبر 2020 وعمدها محافظ عدن الاخ أحمد لمس. ولعل ذلك يفسر زيادة أسعار اللحوم مؤخرا، علما أن معظم المواطنين بعدن لم يعد بمقدور المواطن العادي شراء هذه المادة الغذائية.

أخبار متعلقة