​صوت عدن| الخميس 2020/12/17

▪  توقعت صحيفة محلية قدوم هادي والزبيدي إلى عدن معا قريبا، ونسبت الصحيفة الخبر إلى مصدر حكومي لم تسمه.

▪ اصدر محافظ عدن احمد حامد لملس الأربعاء قرارا بتكليف الدكتور أوسان محمد محمود ناصر مستشارا للمحافظ للشؤون الصحية وناطقا رسميا باسم لجنة الطوارئ في المحافظة. وكان الدكتور أوسان يشغل منصب مدير مستشفى 22 مايو الجراحي، واصدر المحافظ في 23 سبتمبر الماضي قرارا بتوقيفه واحالته للتحقيق.

▪ أرتفع في عدن مجددا «قرص الروتي» وزن 60 جرام إلى 40 ريالا، وبحسب رئيس جمعية المخابز والأفران للصحافة المحلية «أن سبب الإرتفاع الجديد هو ارتفاع سعر الكيس الدقيق من 17 الف ريال إلى 18 ألف و800 ريال، كما ان الزيت والخميرة تضاعف سعرهما. يذكر أن حوالي 30 مخبزا في عدن توقفت عن العمل بسبب إرتفاع الأسعار الجنونية.

▪ تم إغلاق خمسة أفران بالمنصورة بعدن لمخالفتها تسعيرة بيع "الروتي" بالأسعار المحددة من قبل وزارة الصناعة والتجارة والسلطة المحلية بالمحافظة. حيث رفعت هذه الأفران سعر قرص الروتي من 30 إلى 40 ريال دون الرجوع إلى الوزارة. ودعا مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية، فيصل محمد، المواطنين إلى الإبلاغ الفوري عن أي فرن مخالف للتسعيرة المحددة على الأرقام: (02323397 - 02342650).

▪ تداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي صورة امرأة وهي تقوم بمسح إحدى السيارات وسط غضب عارم، مشيرين إلى حالة البؤس التي يعيشها الأهالي في عدن والتي دفعت امرأة للتجول في الشوارع لمسح إطارات السيارات.

▪ نفذ عدد من أسر الشهداء وجرحى الحرب ومناضلي الثورة اليمنية، أمس، وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة عدن، للمطالبة بمنحهم حقوقهم وإطلاق سراح رئيس الجمعية التعاونية السكنية لأسر الشهداء علي عبد الرب العسيري، ومنحهم حقهم من أراضي الجمعية، وفق موقع "المهرية نت.

أخبار متعلقة