◼ شكى مواطنون في مدينة عدن من أن وكلاء بيع مادة الغاز المنزلي يقومون ببيع جزء كبير من حصتهم من المادة للمطاعم والسوق السوداء، لأنهم يدفعون أكثر. ودعا الأهالي السلطة المحلية ومكتب وزارة الصناعة والتجارة في عدن، إلى التدخل بعد ان صارت انبوبة الغاز المنزلي تباع بأكثر من ثمانية آلاف ريال ويحصلون عليها بشق الأنفس. لضبط وكلاء بيع الغاز المنزلي وإيقاف بيع حصة المواطنين من تجار السوق السوداء والمطاعم.

◼ نفت الإدارة العامة للتربية بعدن نيتها إيقاف الدراسة بمدارس عدن، مؤكدة أن العام الدراسي مستمر بحسب التقويم المدرسي للعام الدراسي 2021-2020. وحذرت في بيان أصدرته أمس 2020/12/22 من بث الإشاعات التي تسعى لتعطيل العملية التعليمية. مطالبا أولياء الأمور والطلاب والطالبات استقاء المعلومة من مصدرها الرسمي، و هي وزارة التربية والتعليم. 
وكانت شائعة نشرها بعض من ناشطي التواصل الإجتماعي تقول أن التربية والتعليم ستوقف الدراسة في عدن على إثر انتشار خبر ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا وبعض البلدان.

◼ أقام أهالي حي أكتوبر بخورمكسر عدن حاجزا في مدخل الحي امام قاعة أماسي لمنع مرور باصات الأجرة عبر الحي إلى حي الجمهورية، وذلك - بحسب شباب من الحي - لحماية الأطفال من التعرض لدهس السيارات المسرعة، وذلك بعد أن قام مدير المديرية بإغلاق التقاطع امام مسجد الخير وتحولت كثاف المرور باتجاههم.

◼ تعرض قائد الحزام الامني في محافظة لحج لمحاولة اغتيال فاشلة في المنصورة بعدن. وبحسب صحيفة ملية، فقد تعرض موكب العميد وضاح عمر عبدالعزيز لإطلاق الرصاص من قبل مجهولين وتم الرد عليهم وفروا.

◼ أوقف مدير عام مديرية خورمكسر عواس الزهري، أمس الثلاثاء، أعمال البناء والاستحداثات في الأراضي المستولى عليها بحي السلام (الملعب الأحمر). 
ووجه مكتب الأشغال العامة وقسم العوائق بالمديرية بسرعة عمل محاضر إزالة، والاستعداد لتنفيذ حملة إزالة شاملة في الموقع لكافة الاستحداثات والبناء.

◼ أكدت المتحدث الرسمي للجنة الطوارئ انه سيتم البدء بتطبيق إجراء فحص البي سي آر للمسافرين القادمين للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا اعتبارا من الجمعة 25 ديسمبر 2020  في كافة المنافذ البرية والجوية للجمهورية اليمنية. وأوضحت الدكتورة إشراق الصياغي ان هذا الإجراء سينفذ على كافة الواصلين من المواطنين والمقيمين والزائرين وموظفي الامم المتحدة والمنظمات الدولية.

أخبار متعلقة