2020/12/25-24

◼ اجتمع نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي بمدراء عموم مكاتب الوزارة ومكتب عدن لتقييم مستوى عمل الوزارة.
وتم في الإجتماع، الذي عقد أمس الخميس، مناقشة القضايا والموضوعات المتعلقة بسير عمل الوزارة ومكتبها في عدن، وفق ترتيب الآولويات ووضع الخطط والبرامج إستعدادا للمرحلة القادمة والعام الجديد.
وشدد الوالي على تكثيف الحملات الميدانية الرقابية على الأسواق والمحلات التجارية، وضرورة أشهار أسعار السلع الغذائية على أبوابها.

◼ نشب ليل أمس حريق بأحد محلات المجوهرات في شارع الذهب (شارع الحب) بالشيخ عثمان الواقعة في العاصمة المؤقتة عدن. وبحسب مرتادي الشارع فقد تم إخماد الحريق سريعا والأضرار مادية طفيفة.

◼ أدان بيان صادر مجلس اللجان النقابية في شركة النفط عدن مداهمة منزل أمين عام نقابة شركة النفط عدن ياسر عبده صالح الحبيل عصر أمس الخميس 24/12/2020 والكائن في مديرية التواهي، مما تسبب في حالة ذعر لأسرة الحبيل. وادعى البيان أن «الطقم المكون من أكثر عشرة أفراد يتبع شرطة المعلا». وحمل المجلس الجهات الأمنية والسلطة المحلية المسؤولية فيما تعرض ويتعرض له اعضاء اللجان النقابية من مضايقات او استفزازات او تهميش في عملهم. وتعهد المجلس في بيانه ان ذلك لن يثنيه عن «مواصلة المحافظة على أصول الشركة واسترداد كل ما نهب منها بصورة غير قانونية وبأساليب ملتوية، وفضح واقتلاع كل المفسدين بقوة القانون».

◼ نفقت أعداد كبيرة من الماشية في منطقة حجر وما جاورها شمال غربي محافظة الضالع، نتيجة وباء حيواني غير معروف مصدره انتشر مؤخرا في حجر والقرى المحيطة بها. أحد الأطباء البيطريين المحليين وصف الوباء قائلا: «إن هذا الوباء عادة ما يهاجم الماعز والضأن. وتظهر أعراضه المرضية بعدم قدرة الماشية على الحركة، وامتناعها عن الأكل والشرب ونزول مخاط أنفي، وربما تصاب بالعمى بعد تحول لون العينين إلى اللون الأبيض».

◼ اندلعت صباح اليوم الجمعة اشتباكات مسلحة عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة في مديرية المنصورة بعدن.
ولم تتضح بعد أسباب الأشتباكات حتى إعداد الخبر للنشر.


أخبار متعلقة