صوت عدن | وكالات:
من المقرر أن تبدأ حملات التطعيم في جميع دول الاتحاد الأوروبي الـ27 اليوم (الأحد)، بعدما أقرت الجهات المنظمة لقاح «فايزر - بايونتيك» في 21 ديسمبر.  وكانت دول التحاد أمس (السبت) تسلم أولى جرعات لقاح كوفيد - 19. ووصلت الجرعات الأولى من لقاح «فايزر - بايونتيك» إلى إيطاليا وإسبانيا وفرنسا، وهي أكثر الدول الأوروبية تضررا بالوباء، صباح أمس، وهي جاهزة للتوزيع على مرافق رعاية المسنين وطواقم العاملين الصحيين. 
وأجبرت دول عدة في الاتحاد على فرض تدابير إغلاق جراء ظهور سلالة جديدة من كورونا تواصل تفشيها من بريطانيا إلى فرنسا وإسبانيا.
وانتشرت السلالة الجديدة من الفايروس في كل من اليابان والدنمارك ولبنان وألمانيا وأستراليا وهولندا.
 وتم تسجيل أكثر من 25 مليون إصابة بكوفيد 19 في أوروبا وفقاً لتعداد أجرته وكالة الصحافة الفرنسية، كما أعلنت روسيا أمس أنها تجاوزت عتبة ثلاثة ملايين إصابة بالفيروس. وأودى الوباء بحياة أكثر من 1.7 مليون شخص ولا يزال يتفشى في معظم أنحاء العالم، لكن إطلاق حملات التطعيم أخيرا عزز الآمال بأن تخف وطأة كوفيد - 19 في العام 2021.
وتجاوزت المملكة المتحدة 70 ألف وفاة بسبب فيروس كورونا 19 الجمعة. وتواجه البلاد ارتفاعا متزايدا في عدد الإصابات بالسلالة الجديدة. وفرضت تدابير العزل على ستة ملايين شخص في جنوب البلاد وشرقها اعتبارا من أمس السبت ليصبح مجموع السكان الخاضعين لهذه التدابير التقييدية 24 مليونا على مستوى البلاد. كذلك، فرضت النمسا تدابير إغلاق على مستوى البلاد منذ أمس للمرة الثالثة منذ بدء تفشي الفيروس، مع إغلاق كل المتاجر غير الأساسية، إلا أن محطات التزلج بقيت مفتوحة.

أخبار متعلقة