صوت عدن / خاص : 

 أعلن التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في اليمن يوم امس السبت أنه يدرس إنسحابه من الحكومة اليمنية الجديدة التي أدت اليمين الدستورية في وقت سابق اليوم بالرياض.

وقال الأمين العام للتنظيم عبدالله نعمان، في تصريح لوكالة أنباء شينخوا الصينية إن الأمانة العامة للحزب تدرس حاليا الإنسحاب من الحكومة الجديدة وذلك لعدة أسباب.

وأصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الأسبوع الماضي تشكيل الحكومة الجديدة المكونة من 24 حقيبة وزارية، وأسند للحزب الناصري حقيبة وزارية واحدة.

وأدى رئيس الحكومة الجديدة الدكتور معين عبدالملك و 23 عضوا اليوم اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي في الرياض، فيما رفض حسين الأغبري وزير الادارة المحلية ممثل الناصري أداء اليمين.

وأوضح نعمان، أن الأغبري ملتزم بموقف الأمانة العامة ولم يذهب إلى الرياض لاداء اليمين الدستورية، مؤكدا تحفظ التنظيم على التشكيل القائم وكذا نتيجة عدم الالتزام بمشاركة كافة المكونات، حسبما نص عليه اتفاق الرياض وخلو الحكومة الجديدة من العنصر النسائي.

وأضاف "كما نتحفظ على آداء اليمين الدستورية في الرياض، فاليمين يفترض أن يكون في عدن وفقا لما نص عليه اتفاق الرياض، وكذا التزاما باحكام الدستور اليمني لأن هذه حكومة الجمهورية اليمنية وليست حكومة منفى".

وأشار أمين التنظيم الناصري في اليمن، إلى أن اداء اليمين الدستورية في الرياض يرسل رسائل سلبية أن عدن ليست أمنة وأن اتفاق الرياض لم ينفذ.. ولا مبررات اساسا تستوجب أداء اليمين في الرياض.

أخبار متعلقة