الأحد - الإثنين 27-28 ديسمبر 2020

صوت عدن | متابعات:
◼ بدأ البنك المركزي من أمس الاحد 27 ديسمبر 2020م، باستلام طلبات العملاء الجديدة لتغطية الاعتمادات المستندية للسلع الأساسية من الوديعة السعودية، وأبلغ عملاء البنوك التجارية والإسلامية أن الطلبات السابقة تعتبر لاغية..
تجدر الإشارة إلى أن السلع الأساسية التي يتم تغطيتها من الوديعة السعودية عبر الاعتمادات المستندية هي: القمح، الأرز، السكر، زيت الطعام، الحليب، الدقيق.

◼ عاد إلى أبو ظبي رئيس المجلس الإنتقالي وأعضاء وفد التفاوض في «إتفاق الرياض». وقالت مصادر مقربه من الإنتقالي أن اعضاء الوفد سيقضون عدة أيام للراحة بالإمارات بعدها سيقدمون إلى عدن.. ومن ثم سيرجعون إلى الرياض لإستئناف التفاوض على تطبيق بقية بنود «إتفاق الرياض».

◼ وجهت وزارة الصناعة والتجارة مكاتبها في المحافظات بالعاصمة المؤقتة عدن، بتفعيل الدور الرقابي للمكتب وضبط الأسعار وفقاً للمتغيرات الجديدة في سعر صرف العملة الوطنية مقابل العملات الأخرى. وشدد توجيه وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول في التعميم الصادر امس الأحد على سرعة النزول الميداني لضبط البيع والشراء وفق سعر صرف الريال المستجد.

◼ اغتال مسلحون مجهولون ضابطا يتبع قوات طارق محمد صالح بعدن مساء الأحد فيما كان على متن سيارته نوع هيلوكس بالقرب من شارع المهندسين بالشيخ عثمان. كما تسبب تبادل إطلاق نار فيما بين قواتين امنيتين مساء أمس أيضا في مقتل شاب بالتواهي بينما كان مارا بالصدفة بسيارته الباص على الطريق الرئيسي بين مبنى التلفزيون وحديقة التواهي. وتسببت أيضا هذه الإشتباكات بين قوتين من أمن عدن والحزأم الأمني في إصابة ثلاثة من المارة، بحسب مواطنين.
وفي سياق متصل، ذكرت مصادر إعلامية محلية بأن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة نوع “كورولا” لون أحمر، أطلقوا صاص على مسؤول أمني كان يستقل سيارة نوع “توسان” جوار جامع السنة بحي الشيخ الدويل في مديرية الشيخ عثمان، وأردوه قتيلاً على الفور.

أخبار متعلقة