صوت عدن | متابعات:
◼ دشن في عدن، امس، البرنامج التدريبي لتأهيل المدربين "الحرفيين"، ضمن برنامج "التلمذة المهنية"، في إطار البرنامج المشترك لدعم الشباب الذين يعانون أسوأ أنواع العمالة، بإشراف وتمويل منظمة العمل الدولية، بمشاركة منظمة غدق المحلية للتنمية، وبحضور عدد من الدوائر التنفيذية في عدن. بمحافظة عدن،. ويهدف البرنامج إلى تدريب 42 حرفي وحرفية؛ لتأهيلهم وإكسابهم مهارات وطرق وأساليب تمكنهم من نقل التدريب إلى 120 متدرب متتلمذا من الشباب والفتيات "متتلمذين"، من الذين تعرضوا لأسوأ انواع العمالة، وذلك في أربعة تخصصات رئيسية تمثل احتياجاً مُلِحاً في سوق العمل، وهي: صيانة الموبايل، وصيانة منظومات الطاقة الشمسية، والتطريز النسائي، والتجميل، وتصفيف الشعر.
                                   
◼ يشكوا المواطنون في عدن من استمرار الغلاء الفأحش في الأسعار، لا سيما أسعار المواد التموينية، رغم الإنخفاض النسبي في قيمة العملة المحلية الريال. وناشد مواطنون محافظ عدن أحمد حامد لملس التدخل لضبط الأسعار والمتلاعبين بالاسعار.

◼ وصلت احدى المعدات الثقيلة صباح أمس الاثنين الى قرية اعلي ضيك التابعه لمديرية يافع بمحافظة لحج  للعمل بالمرحله الثانية لشق الطرق، والمقدم من ال باعباد (العبادي).
وهذه المعدات مخصصة لأعمال المسح والردميات للخط من رهوة ضيك الى منطقة لجور. وسوف يساعد إضافة هذا «الشيول» على زيادة وتيرة العمل، الى جانب المعدات العاملة حاليا في شق الطريق وهي «الشيول» القديم والمقدم من ابو مروان بن غرامه وكذا «البوكلين» المقدم من عبدالله عوض النقيب. هذا وتجري ترتيبات لإضافة معدات أخرى أيضا لتسريع استكمال أعمال الشق والتوسعة للطريق، بحسب «الفريق الاعلامي للمشروع والمسابقه الداعمه له».

◼ أعلن البنك المركزي اليمني بعدن، تمديد فترة التوريدات النقدية لطلبات المستوردين للدفعه 39 المغطاة من الوديعة السعودية حتى يوم الخميس القادم تاريخ 31 ديسمبر، كموعد لانتهاء فترة التوريدات النقدية. وبموجب إعلان البنك المركزي الجديد فإنه يستوجب على التجار التوريد على أساس سعر الصرف المعلن سابقاً بواقع 680 ريالاً للدولار الواحد، على أن يقوم البنك المركزي بإجراء المصارفة يوم الخميس القادم على أساس متوسط سعر الصرف بالسوق المحلية ناقصاً عشرة ريال، وإجراء التسويات اللازمة للفوارق ما بين سعر التوريد وسعر المصارفة.

◼ استكمل فريق فني من شركة مصافي عدن عملية صيانة أنبوب بقطر 12 بوصة خاص بالمازوت في قاع البحر بميناء عدن بالتواهي، وذلك بناء على طلب من وزارة النقل بحكومة معين. الفريق الفني تكون من غواصين من إدارة البحرية في المصفاة وقاطرة بحرية من إدارة عدن لتموين البواخر وفنيين بالورشة الرئيسية. الأنبوب الذي أجريت له الصيانة في إدارة عدن لتموين البواخر بالوقود بالتواهي يمتد بين مراسي التموين لميناء عدن بالمعلا والتواهي.

أخبار متعلقة