أخبار قصيرة محلية 2020/12/30

◼ لوحظ انتشار أمني كثيف في  عدن صباح اليوم، يبدو وكأنه ترقباً لوصول الحكومة الى عدن، التي يُتوقع وصولها في أي وقت.

◼ أقرت السلطة المحلية لعدن برئاسة المحافظ الأستاذ أحمد حامد لملس خفض أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية بما يتناسب مع ارتفاع قيمة العملة المحلية. وبحث محافظ عدن في إجتماع، أمس الثلاثاء، مع كبار التجّار والمستوردين سبل الاستفادة من تحسن سعر العملة المحلية لتخيف عبء الغلاء على المواطنين. وحضر الإجتماع نائب وزير الصناعة والتجارة وقيادة الغرفة التجارية والصناعية بعدن ومعاون الأمين العام للمجلس المحلي بعدن.
وأقرّ الاجتماع تشكيل لجنة ثلاثية برئاسة محافظ عدن وعضوية وزارة الصناعة والتجارة والغرفة التجارية، للجلوس مع إدارة البنك المركزي لمناقشة المعوقات والصعوبات التي تواجه العملية التجارية والتموينية وسُبل تذليلها ومعالجتها بما يحفظ للتجار والموردين حقوقهم وبما يؤدي إلى استقرار السوق.

◼ دعت حركة 16 فبراير والمقاومة الجنوبية في عدن جميع أبناء المنصورة وعدن للمشاركة في فعالية احياء ذكرى شهداء المنصورة أحمد الأدريسي ورفاقه. وستقام الفعالية في ساحة شهداء المنصورة بمديرية المنصورة بعدن عصر اليوم الاربعاء.

◼ نفت «مجموعة هائل سعيد» ما قالت أنه «تم تداوله وإثارته بشكل متكرر في مواقع التواصل الإجتماعي أو بعض المواقع من مزاعم وتهم وافتراءات باطلة بشأن استفادة المجموعة من الوديعة السعودية». واكدت في بيان صادر في 2020/12/29 أن المجموعة على استعدادها للمثول أمام أي جهة قضائية أو حكومية وتقديم كل المستندات والوثائق التي تثبت التزامها التام بكل الإجراءات القانونية بشأن الاستفادة من الوديعة السعودية وفقا للالية المعتمدة من البنك المركزي وكافة الجهات المعنية.

◼ أغلقت السلطات الصحية في مديرية البريقة بعدن، ثماني منشآت ومرافق صحية ارتكبت مخالفات تتعلق بجودة الخدمات، وغياب المعايير الصحية في المنشآت المغلقة.

أخبار متعلقة