صوت عدن | متابعات:

◼ تسلمت إدارة مراكز الكلى بوادي وصحراء حضرموت، الأحد، اجهزة ومعدات صحيةخاصة بالغسيل الكلوي مقدمة من  الشيخ علي بن محمدالشامي من المملكة العربية السعودية عبر مؤسسة صلة للتنمية الراعية والممولة لمراكز الكلى بوادي حضرموت.
واوضح مدير عام مراكز الكلى بوادي وصحراء حضرموت / مساعد سعيد برويشد، لوسائل الاعلام، بأن المنحة تحتوي على عشرة اجهزة استصفاء دمويجديدة  طراز (S - Clasik) ألمانية وعدد 19 سرير استصفاء دموي، اضافة الى محطة تحلية مياه تستوعب عشرة اجهزة استصفاء دموي فقط.
وسيستفيد من هذه المنحة مركز الكلية الصناعية بالقطن ومركز اليسر للكلية الصناعية بسيئون.

◼ يواصل مكتب الصناعة والتجارة بمديرية البريقة حملة الرقابة والتفتيش على أسعار المواد الغذائية في عدد من المحال التجارية لبيع الجملة بالمديرية.
 ويؤكد مدير عام البريقة، يونس سليمان، أن الحملة، والتي تاتي بناءً على توجيهات محافظ محافظة عدن، أحمد حامد لملس، للحفاظ على إستقرار أسعار المواد الغذائية بعد تعافي سعر الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مؤخرا، مشيراً إلى أن التجار عمدوا في الفترة الماضية إلى رفع أسعار المواد الغذائية بشكل جنوني، مستغلين تدهور قيمة العملة المحلية حلال الفترة الفترة الماضية.
دعا مدير عام مديرية البريقة أصحاب المحال التجارية بضرورة الإلتزام والتقيد بالنشرات السعرية لكافة المواد الغذائية الصادرة من قبل وزارة الصناعة والتجارة، مشدداً على إتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين والمتلاعبين بأسعار المواد الغذائية.

◼ كرمت يافع عددا من الفائزين في مسابقة «شاعر المليونمشروع طريق يهر ضيك المفلحي لبعوس الحد». جرى ذلك في احتفال جماهيري كبير أقيم يوم امس الاحد 2021/1/3 على شرف «شعراء مشروع الطريق»، حضره عدد كبير من المواطنين والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية من مختلف أنحاء يافع. كما حضره عدد من القيادات المحلية والأمنية.
وتم تكريم 18 شاعرا متسابقا، تنافسوا على رفد مشروع الطريق. وحصد المشروع من هذه المسابقة مليار ومائتين واثنين واربعين مليون ريال يمني.

◼  داهمت حملة عسكرية من اللواء الرابع مشاه جبلي عند الثالثة من فجر اليوم الاثنين، وكر عصابة تقطع واختطافات بين محافظتي لحج وتعز، وتم تحرير اثنين مختطفين أحدهما نجل قائد لواء في قوات طارق صالح يدعى (مؤتمن نعمان الفاطمي) والآخر ابن عمه ويدعى (احمد علي حفظ الله الفاطمي)، وجرى إعادتهما إلى منزليهما في مدينة التربة بمحافظة تعز.
وقال مصدر في اللواء أن الحملة العسكرية داهمت وكر العصابة في أحد كهوف السلسلة الجبلية بين مديريات طور الباحة والمقاطرة والمظاربة، موضحا أن الحملة ألقت القبض على زعيم العصابة وبقية عناصرها واودعتهم السجن، تمهيدا لاحالتهم للجهات المختصة لينالوا جزائهم الرادع.

أخبار متعلقة