2021/01/07

صوت عدن | متابعات:

◼ اعلنت إدارة التربية والتعليم بمديرية صيرة في عدن عن حاجتها للتعاقد مع خريجين جامعيين للعمل كمدرسين في عدد من التخصصات الدراسية، وهي:
التربية الاسلامية، اللغة العربية، القرآن الكريم، اللغة الانجليزية، الفيزياء والرياضيات.
وحددت تربية صيرة مواعيد استقبال الطلبات اعتبارا من اليوم الخميس حتى الثلاثاء القادم، وذلك بمبنى ادارة التربية كريتر بشارع الملكة أورى قبالة الادارة العامة للبنك الاهلي.

◼ أصدر المكتب الإعلامي بإدارة أمن عدن توضيحا بخصوص انفجاري حي حاشد بالمنصورة وشرطة الدرين بالشيخ عثمان مساء الأربعاء.
وقال في توضيحه حول انفجار حاشد: «إن ما حدث في حي حاشد هو انفجار قنبلة رميت على منزل مواطن بالحي، وأن القنبلة حطت على سقف منزل المواطن والحق انفجارها ضررا بخزان ماء، لافتا إلى أن التفجير لم يكن نتيجة سقوط قذيفة هاون».
وحول انفجار شرطة الدرين أوضح المكتب «أنه نجم عن عبوة ناسفة زرعت عند بوابة شرطة الدرين، وانفجرت بسيارة مدير قسم الشرطة، واصابت مدير الشرطة بالدرين، ونقل الى مستشفى قريب لتلقي العلاج». وأكد مكتب إعلام إدارة أمن عدن «أن مدير الأمن اللواء مطهر الشعيبي يتابع عملية التحقيق في الواقعتين بشكل مباشر».

◼ حذر عضو المجلس الانتقالي طاهر مسعد العقلة من «عاصفة اغتيالات قادمة سوف تشهدها العاصمة الجنوبية عدن وباقي المحافظات الجنوبية».
وأوضح العقلة في تصريح صحفي بأن «عاصفة الاغتيالات سوف تقودها ايادي ارهابية بغية القضاء على القيادات الجنوبية»، داعيا الأجهزة الأمنية والاستخبارات والحزام الأمني إلى اليقضة؛ لافتا إلى أن «التفجير الذي حصل في مطار عدن هو رسالة ينبغي استيعابها».

◼ أقامت إدارة مركز «ناينتي مول»، بمشاركة العديد من  التجار، أمس، حفل «مهرجان السحب لشهر يناير 2021» بخط التسعين بالمنصورة عدن. وتم في الحفل توزيع العديد من الجوائز وكانت الحائزة الكبرى «سيارة هيونداي نوع سنتافي» مقدمة من المركز من حظ المواطنة آداب سعيد سالم من البريقى، وست جوائز اخرى عبارة عن مقتنيات منزلية فاز بها متسابقون من مختلف أحياء مديرية الشيخ عثمان (البساتين وكابوتا والتقنية وبير فضل) ومدينة الشعب. تخلل الحفل وصلات فنية غنائية ومسرحية. وحضره عدد من الشخصيات الإجتماعية ورجال الأعمال بعدن.

◼ ألقت قوات الحزام الأمني القبض على عصابة تقوم بسرقة الفيوزات والكابلات الكهربائية بمنطقة الممدارة في مديرية الشيخ عثمان عدن. وافادت التحريات أن العصابة مكونة من ثلاثة أشخاص «مسلحين» قامت بسرقة فيوزات وكابلات كهربائية لعدد 15 عمود بمنطقة الممدارة. وتم تسليمهم للجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

أخبار متعلقة