صوت عدن | متابعات:
◼ في تصريح صحفي؛ قال القاضي شاكر محفوظ بنش، الناطق الاعلامي لنادي القضاة الجنوبي، نشر في صفحة النادي على فيسبوك، بأن المكتب التنفيذي للنادي «عكف منذ صدور بيان يوم السبت الموافق 16/ 1/ 2021م بشأن تحديد موقف النادي من قرار رئيس الجمهورية رقم (4) لسنة 2021م بتعيين د. أحمد أحمد صالح الموساي نائباً عاماً للجمهورية، على إعداد دعوى إدارية مستعجلة سيتقدم بها النادي أمام المحكمة الإدارية الابتدائية م/ عدن يطلب فيها النادي من المحكمة إلغاء ذلك قرار. وقال بأن النادي قد منح توكيلاً  للمحامي د. صالح مهدي عبدالله حنتوش العولقي للترافع عن النادي أمام المحكمة في الدعوى».

◼ تم صباح الاحد 2021/ 1 /17 افتتاح مكتب جمعية جرحى عدن من 2015م، بحضور عدد من الجرحى واسر الشهداء ورئيس الإدارة الجديدة للجمعية الاخ/ناصر ابوزكي. كما حضر الافتتاح  المهندس/ خالد هاشم رئيس اللجان المجتمعية لحي 22 يونيو منطقة الشيخ اسحاق بمديرية المعلا، وقائد الشرطة العسكرية عدن العقيد/ أنيس العولي، وقائد لواء المهام الخاصة العقيد/ فتحي الاعدادي.

◼ اصدرت السلطة المحلية بمديرية المعلا بالعاصمة عدن ،الاحد 17/1/2021، بيانا، على إثر تهدم بيت بالمعلا على ساكنيه وجرح ثلاثة إصابة احدهم وصفت بالخطير، جاء فيه:
«نظرا لتهالك المباني السكنيه في المديريه مما ادىء الي ما حدث فجر هذا اليوم من سقوط سقف إحدى الشقق السكنيه فوق ساكنيها. ونظرا للظروف المالية وعدم قدرة السلطة المحلية على التدخل المادي المباشر في هذه الإجراءات، تهيب السلطة المحلية في مديرية المعلا الآخؤه المواطنين الحفاظ والحرص على ممتلكاتهم من تسريبات المياه وأنابيب الصرف الصحي...». (!!!).

◼ عثرت الأجهزة الأمنية الأحد على جثة قتيل مجهول الهوية، شمال الحسوة في عدن. ودعت من يتعرف عليه إبلاغ شرطة الشعب في عدن.

◼ نسب موقع «نخبة حضرموت» إلى مصدر مصرفي قوله «ان محلات الصرافة تتخذ خطوة جديدة في عدن لبيع للعملات الاجنبية إبتداءاً من اليوم الاثنين 18/1/2021، تتمثل بالبيع للعملات الاجنبية للريال السعودي والدولار الأمريكي، فيما الشراء متوقف الى اجل غير مسمى في عدن».
وقال «ان هذه الخطوة تأتي لكبح الذين يتلاعبون بأسعار الصرف في السوق السوداء».

◼ ضمن مهرجان باجابر السنوي لعام 2020، الذي أطلقته مؤسسة باجابر للألكترونيات والكهربائيات بمدينة المكلا عاصمة حضرموت، أقيم مساء يوم الأحد الموافق 17يناير 2021م، الحفل الختامي لمهرجان باجابر للإلكترونيات والكهربائيات السنوي لعام 2020، وشهد الحفل الذي قدمه الإعلامي عبدالله الحوري، فقرات فنية للفنان الكوميدي عبدالله بلقرع "زبيو" وفرقة "واكس اون". وتم فيه السحب على جوائز لمتسابقيين من المواطنين. حضر الحفل بعص الشخصيات الإجتماعية وجمهور من المواطنين. الجدير ذكره، أن مؤسسة باجابر تنتشر فروعها في: عدن وصنعاء والمكلا وسيئون.

أخبار متعلقة