صوت عدن | متابعات:

◼ قامت هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة عبر مكتبها بميناء المنطقة الحرة بالعاصمة عدن، الثلاثاء  18-1-2021م وبمشاركة جمرك المنطقة الحرة والجهات ذات العلاقة باتلاف كميات كبيرة من منتجات كثيرة متنوعة مستوردة؛ تنوعت بين  ارز وزيوت ومشروبات طاقة وجوافة،  ومكملات غذائية، ومبيدات حشرية،  ولواصق وبطاقات بيان لمعدات الكترونية، وأكياس وعبوات فارغة معدة لتعبئة المنتجات، ورضاعات وحلمات للأطفال (كذابات)، والعاب أطفال، ومواد بناء.

◼ اندلعت اشتباكات عنيفة عصر الثلاثاء بين قوات امنية بمحيط مستشفى النقيب بلمنصورة بعدن.
وبحسب إفادات من مواطنين، فقد اندلعت الاشتباكات اثر نزاع على ارضية تقع في المكان. واغلقت طرقات واصلة الى المكان، فيما انتشر جنود حول مكان الإشتباكات. ولم يبلغ عن إصابات.

◼ نفذت مؤسسة ينابيع الخير الخيرية المخيم الطبي الأول لطب وجراحة الأطفال بمحافظة عدن.
وسيستفيد من المشروع 150 طفل من محافظة عدن.
وتمت المعاينة الأولية لجميع الحالات من قبل إستشاري الأطفال بمستشفى النور وإجراء الفحوصات المخبرية اللازمة وإجراء العمليات وصرف العلاجات للمستفيدين. المخيم تموله جمعية النجاة الخيرية بدولة الكويت الشقيق.

◼ عُقد الثلاثاء لقاء بين إدارة المصفاة وقيادات اللجنة العمالية لعمال وموظفي شركة مصافي عدن للتباحث بشأن رفع الإضراب وما خلفه من اضرار وازمة حادة في المشتقات النفطية بعدن.
وخرج اللقاء بعدد من المطالب، وهي كالتالي:
 صرف علاوتين سنوية وجدولة الأثر الرجعي، تشكيل لجنة للنظر بإعادة تشغيل المصفاة، والمستحقات المتأخرة، وأراضي الجمعية السكنية، والتعسفات الإدارية، وغيرها من المشاكل والتظلمات.
ووفق الاتفاق؛ فلايزال الأمر متروك للمدير التنفيذي للموافقة على هذه المطالب، علما أن النقابة هددت بمزيد من التصعيد في حال لم يتم الاستجابة لهذه المطالب.
ومنذ الاربعاء الماضي تعصف بمدينة عدن أزمة حادة في المشتقات النفطية، حيث توقفت كافة محطات البيع والتموين عن العمل، فيما وصل سعر صفيحة البنزين في السوق السوداء الثلاثاء الى 10 آلاف ريال يمني و 12 الف ريال، بينما سعرها الرسمي لا يتجاوز 6600 ريال.

◼ تواصلت الفرق الفنية أعمال الصيانة الوقائية لشبكات الكهرباء بعدن. وشملت عمليات الصيانة ليوم أمس الثلاثاء، في خط الصعدة 2 بالعاصمة عدن، تصفية العوازل من الأتربة واستبدال التالف منها، بالإضافة إلى صيانة شبكات التاريض، ضمانًا لاستقرار التيار وعدم حدوث أعطال.

◼ دشن أهالي منطقة ايفوع الفهيض غربي مديرية القبيطة بمحافظة لحج، حملة تبرعات لاصلاح طريق يعد شريان مهم يربط بين محافظتي لحج وتعز.
وبدأت الحملة بجمع مبلغ تجاوز مليون ريال لرصف الطريق، ولانشاء صندوق خيري لابناء المنطقة. وتوجه الأهالي بدعوات إلى المنظمات وفاعلي الخير للمساهمة في استكمال الطريق.
وتمتد الطريق من منطقة ثباب حتى ضوكة في وادي شعب بمديرية طور الباحة، وتشمل طرق فرعية منها: الحقراف/ المقبرة والايفوع/ الشاجي.

أخبار متعلقة