صوت عدن| متابعات:

الحكومة الأمريكية وقبيل أيام من انتهاء ولاية ترامب الرئاسية تصدر قرار إلغاء تصاريح للعديد من الشركات للتجارة مع شركة هواوي .
وبحسب وكالة رويتر للأنباء، فقد تم رفض المئات من الطلبات الجديدة والمئات من الطلبات الاخرى مازالت معلقة.

وتأسست شركة هواوي في عام 1987 من قبل رن تشنج فاي. وفي البداية، كان تركيز هواوي منصبا على تصنيع لوحات ومقاسم الهاتف، ثم وسعت أعمالها لاحقا لتشمل بناء شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتوفير الخدمات التشغيلية والاستشارية والمعدات للمؤسسات داخل وخارج الصين، وتصنيع أجهزة الاتصالات للسوق الاستهلاكية. ولدى هواوي أكثر من 170,000 موظف اعتبارا من سبتمبر 2017، حوالي 76000 منهم يعملون في مجال البحث والتطوير، ولديها 21 معهد للبحث والتطوير في جميع أنحاء العالم. 

وتعد هواوي، من كبرى الشركات العالمية في مجال تصنيع الهواتف وبناء شبكات الإتصالات السلكية واللاسلكية. وهي الرائدة حاليا في تصنيع وتطوير شبكة  الجيل الخامس (G5)  للإتصالات اللاسلكية في العالم.

وتنتشر منتجات هواوي وخدماتها في أكثر من 170 دولة، كما تعد من اهم مشغلي الاتصالات عالميا، وتنتشر شبكاتها، التي يتجاوز عددها 1500 شركة حول العالم، فتخدم ثلث سكان العالم. ولقد تفوقت شركة هواوي على شركةإريكسون في عام 2012، كأكبر مُصنِّع لمعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية في العالم، وتخطت شركة أبل في عام 2018 باعتبارها ثاني أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم بعد شركة سامسونج للإلكترونيات. وبلغت إيراداتها في ديسمبر 2018 نحو 108.5 مليار دولار أمريكي.

ويمكن ترجمة اسم Huawei كـ "عمل رائع" أو "التميز الصيني"؛  "هوا" تعني "رائع" (حرفيا: "جمال منمق") أو "الصين"، وتعني "وي" بالصينية: "العمل" أو "الانجاز".

أخبار متعلقة