25 - 26 يناير

صوت عدن | متابعات:
◼ طالب إداريون في جمرك شحن بالمهرة بإيقاف عمل الجمرك شحن اعتبار من يوم غد الأربعاء 27 يناير، وأوضح عنهم الأخ سعيد احمد وبر قمصيت بأن «موظفين من خارج المحافظة يعملون على مضايقة التجار والمخلصين في الجمرك، وذلك لأجل إنتقال التجار الى مكاتب أقاربهم،»، وأضاف: «والبعض منهم لأجل تحويل البضائع الى موانئ محافظاتهم، ليس ذلك فحسب بل وصل بهم الحال الى مضايقة المخلصين من أبناء المهرة وذلك لعدم قبول أبناء المهرة الظلم والتهميش في أرضهم». وتساءل في عريضة وجهها إلى العام والخاص، كما يقول، ونشرها عبر وسائل التواصل الإجتماعي: «أين دور مدير المنفذ عما يحصل من فساد ومحسوبية؟» وأجاب على تساؤله: «المدير أغلب الاوقات خارج العمل لأسباب خاصة ومنها عدم قدرته على تحمل الشكاوى التي تقدم له من قبل أبناء المحافظة في المنفذ»

◼ دعت «مجموعة حقوق المواطن» إلى وقفة إحتجاجية عدا الاربعاء 27 الجاري امام مبنى محافظة عدن بالمعلا، وذلك «لإيصال الصوت برفض تدهور مختلف الخدمات والأوضاع المعيشية والاقتصادية وإرتفاع الأسعار وتفشي نهب الارضي والتعدي على الحقوق العامة والخاصة ومماطلات صرف الرواتب لتجويع ابناء عدن حتى شارفت المجاعة على الظهور».
وناشدت المجموعة في منسور لها على وسائل التواصل «أبناء عدن  نساء و رجال و شباب للمشاركة وحضور الوقفه الشعبية». كما دعت المجموعة مختلف وسائل الإعلام  لتغطية الوقفه الشعبية الحقوقية «نصرة لعدن وأبنائها».

◼ قالت الاعلامية سحر نعمان زوجة عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي لطفي شطارة أنها تعاني تمييزا رغم انحيازها لقضية الجنوب وعملها في قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي. واضافت نعمان في لقاء عقد بقصر معاشيق الاثنين وضم وزير الاعلام وعدد من الصحفيين في عدن: «هناك من يمارس التمييز ضدي ويقولون اني من عرب 48 وانا افتخر باني مقطرية ولكني ابنة مدينة عدن». وتابعت: «علما أن والدتي انجليزية بريطانية لكنهم يريدون فقط التركيز على اصولي الشمالية».
يذكر ان الزميلة سحر نعمان، قدمت في الإجتماع لوزير الاعلام مقترحا بإعادة تفعيل معهد التدريب والتأهيل الإعلامي.

◼ حذر الصحافي صلاح بن لغبر من أن «قوات اخوانية تقوم بالانتشار في سواحل محافظة أبين». وقال في تغريدة له البارحة: «‏يتم تجهيز قوات كبيرة يقودها لؤي الزامكي ستتحرك الى أحور للسيطرة على طول سواحل المنطقة الى شقرة، ‏ضمن خطة تسيير خط تهريب الى صيرة ومعاشيق، ‏وتشمل ارسال فريق اغتيالات على راس مهامه اغتيال معين عبدالملك».

◼ قال السياسي الجنوبي محمد سعيد باحداد في تغريدة له، عن شركة بترومسيلة بحضرموت: «لمن لا يعلم، بترومسيلة لا تخضع لوزارة النفط والمعادن...»، وأضاف متهكما: «هي حق الكبار عيال الكبار.. البودي حضرمي والمكينة صنعانية».

أخبار متعلقة