صوت عدن | متابعات:

◼ تمكنت قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج من القبض على عصابة نسائية للسرقة. وبحسب مصدر في عمليات قوات الحزم الأمني «تم القبض على عصابة مكونة من امرأتين وهي متلبسة بعملية السطو وسرقة احد المنازل بمنطقة اللحوم». موضحا بأنه «على اثر بلاغ تحركت قوه على الفور من قوات الطوارى التابعة لقوات الحزام الأمني لتتمكن من القبض على أمرأتين (ف،ع،أ،ع) (ي،ع،م،ع) وهما متلبستين بعملية السرقة بعد قيامها بتكبيل صاحبة المنزل واخذ مالديها من اموال»؛ وأضاف: «وعثرت قوات الحزام مع المتهمتين على مبلغ (400 ألف ريال) وخنجر يستخدم للتهديد، وبطائق تطعيم اطفال تستخدم للتمويه».

◼ تدشين الورشة التدريبية لتنمية الكادر الوظيفي في السكرتارية الفنية على مستوى مديريات حضرموت الوادي والصحراء بتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بالمكلا، وذلك بقاعة أبراج بن محفوظ بمدينة المكلا، الذي نظمتها الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان وكيل حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ ضمن مشروع دعم الاستقرار في اليمن، وضمن برنامج بناء قدرات السلطة المحلية بالوادي والصحراء لعام 2020 - 2021م. ويتلقى المشاركون في الورشة التدريبية معلومات ومعارف حول السكرتارية الفنية. وتأتي ضمن سلسلة من الورش والدورات التدريبية التي تهدف إلى رفع قدرات وكفاءة الكادر الوظيفي الإداري في عدد من المجالات.

◼ حذر استشاري أمراض وزراعة الكلى الدكتور نجيب أبو اصبع من أن الجلوس لفترات طويلة أثناء تعاطي القات يسبب احتقان كبير في البروستات والمثانة.. ويؤدي الى التهابات متكررة وتقطع في البول، الأمر الذي قد يؤدي إلى تعريض الكلى لمشاكل كثيرة قد تصل الى الفشل.
وقال الدكتور ابو اصبع لمجلة طبية يمنية «بأنه يلاحظ ذهاب متعاطي القات كثيرا للحمام بعد جلسة القات.. لأن كميات البول لديه تكون قليلة ومتقطعة نتيجة للجلوس الطويل الذي يتسبب بالضغط على البروستات والمثانة».
ونبه إلى أن شرب المياه الغازية التي تصاحب -غالبا- جلسات القات قد تساعد على تكون الحصوات وتؤثر على المعدة وتكون غازات كثيرة، مشيرا إلى أن «شعوب العالم لا تتناول هذه المشروبات إلا في مناسبات معينة وليس كل يوم كما يفعل الكثير من اليمنيين».

◼ رجح موقع صحفي محلي أن «محافظ عدن أحمد حامد لملس، قد يقدم استقالته للرئيس عبدربه منصور هادي خلال الأيام القادمة». ونسب موقع «البوست» إلى مصادر محلية لم يسمها «أن استقالة المحافظ لملس، ستأتي بعد مرور نصف شهر من تغييبه عن المشهد المحلي في العاصمة المؤقتة...».

◼ عبدالناصر النمير ، مدير عام مكتب وزير الصحة العامة وجه بإعادة الفحوصات الخاصة بكورونا الى مختبرات علمار ايلاب وليس الى المختبر المركزي. وأستغرب د.سالم مدرم ، مدير المختبر المركزي من إستبعاد المرجعية المخبرية في البلاد من إجراء الفحوصات. ودعا إلى إيقاف من وصفهم بالفاسدين وطردهم من وزارة الصحة. كما دعا إلى ايقاف جميع المختبرات الخاصة عن إجراء فحص الكورونا، وعدم اعتماد اي جهة سوى المختبر المركزي المعتمد من منظمه الصحة العالمية.

أخبار متعلقة