صوت عدن | متابعات:

◼ نفى مجلس اللجان النقابية في شركة النفط بعدن الأنباء التي تحدثت عن تعليق العمل في محطات الوقود، وأكد عدم صحة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول دعوته لاغلاق محطات الوقود وتعليق العمل فيها احتجاجا على اختطاف «الموظف» بالشركة ياسر عبده صالح مساء الخميس في مديرية صيرة.
وأشار المجلس أن البيان المتناقل غير صحيح ولم يصدر عنه، مشيرا بأنه يتابع مع قيادة شركة النفط بعدن قضية اختطاف «الموظف» ياسر صالح معبرا عن إدانته الشديدة للحادثة.
وطالب في ختام توضيحه الجهات الأمنية بسرعة متابعة قضية اختطاف «الموظف» ياسر صالح وإطلاق سراحه وكشف من يقف خلف الحادثة وملابساتها.
وكان بيان سابق نُسب لمجلس اللجان النقابية في شركة النفط عدن أعلن فيه الإضراب الشامل وإغلاق كل محطات الوقود بعدن احتحاجاََ على خطف «أمينه العام» ياسر الحبيل. 
وبحسب البيان المزعوم للمجلس، فقد «هاجم طقم أمني لمجموعة مسلحين بلباس مدني عصر أمس  الخميس 28 يناير الأخ ياسر عبده صالح الحبيل أمين عام نقابة شركة النفط عدن بينما هو وزملاء له في نقابة الشركة مجتمعين في محطة صيرة لتموين الوقود، وقاموا باقتياده إلى جهة غير معلومة». 

◼ يقوم معهد عدن للإعلام التطبيقي بدورة تدريبية في مهارات التصوير الوثائقي لعدد من الإعلاميين الشباب. وتستمر الدورة التي بدأت بتاريخ 27 يناير حتى 4 فبراير 2021 في موقع المعهد بالمنصورة. وتقام الدورة برعاية مؤسسة خليج عدن للتنمية البشرية والخدمات الاجتماعية. 

◼ سُمع دوي إنفجار حوالي منتصف ليلة الخميس/ الجمعة بخورمكسر بمحيط حي السفارات.
وبحسب مصدر امني، فقد رمى مجهول قنبلة صوتية امام باب منظمة دولية بخور مكسر.

◼ انتشرت قوة امنية مساء الخميس على طول شارع الشيخ عثمان بعدن، وسط إطلاق نار كثيف، ابتدا من شارع محمد سعد عبدالله وصولا الى جولة عبدالقوي. وبحسب مواطنين، فقد أمرت القوات الأمنية جميع مالكي المحال التجارية باغلاقها فورا، ومنعت اي تجمعات لأي شبان بالشيخ عثمان. وذكر مصدر امني أن قوات من طوارئ أمن عدن قامت بحملة أمنية كبرى  على مناطق عدة في الشيخ عثمان ومنها في محيط مسجد النور وعبدالقوي والممدارة، لملاحقة مطلوبين امنيا. وقامت القوات الامنية بحملة إعتقالات، ورافق ذلك تبادل اطلاق نار واشتباكات قوية، في الحي التجاري للمديرية.

◼ وجه مدير امن عدن مذكرة، مؤرخة في 27 يناير، إلى قائد الوية الدعم والإسناد، بخصوص الخلاف العنيف بين «أحمد صالح بالليل وجعبل محمد طعيمان حول الأرضية الواقعة بجوار مستشفى النقيب بالمنصورة، حيث تشهد اشتباكات متكررة، واصبحت تمثل بؤرة للإختلالات الأمنية بالمحافظة، وإقلاق السكينة العامة».
وطلب العميد مطهر الشعيبي مدير أمن العاصمة عدن  من قائد الوية الدعم والإسناد «التدخل لوقف أي استحداثات في بقعة الأرض محل الخلاف، وإحالة طرفيها للقضاء حتى يتم الفصل فيها بشكل نهائي».

أخبار متعلقة