صوت عدن | متابعات:

◼ دعى مؤسسو «مجموعة حقوق المواطن» إلى وقفة مطلبية شعبية غدا الاربعاء 3 فبراير إحتجاجا على ارتفاع الأسعار في عدن، وحددوا موقع الوقفة أمام مبنى وزارة الصناعة والتجارة بجولة الشيخ إسحاق بالمعلا.
وتم الاتفاق على إقامة الوقفة الاحتجاجية المطلبية خلال اجتماع المؤسسين عصر امس الثلاثاء بمقر الحراك الجنوبي السلمي بكريتر. 

◼ ناقشت «مجموعة حقوق المواطن»، في اجتماعها بمقر الحراك بكريتر امس، عددا من المقترحات لتفعيل دور المجموعة، ومن ذلك: النزول والاحتكاك بالمواطن مباشرة من خلال اقامة لقاءات شعبية في الأحياء والشوارع والتجمعات البشرية لمختلف مناطق ومديريات عدن لتعريف وشرح اهداف المجموعة وتعريف المواطن بحقوقه بحسب الدستور والقوانين العالمية، والاستماع لهموم المواطنين ومعاناتهم.

◼ على إثر تفجير محطة غاز بالبيضاء الذي اودى بحياة عدد من المواطنين وجرح 60 إصابات 15 منهم خطرة؛ اصدرت وزارة الصناعة والتجارة من مقرها في العاصمة المؤقتة عدن تعميم عاجل دعت فيه ملاك محطات تعبئة الغاز بعدن للتثبت من إجراءات السلامة في محطاتهم.

◼ قبضت اجهزة الحزام الأمني على شخص قالت أنه إرهابي كان ينوي تفجير نفسه بحزام ناسف في أحد أسواق عدن. ولم نحصل على تفاصيل بعد.

◼ أقدمت قوة أمنية تتبع اللواء الرابع «ابو اليمامة» باعتقال ستة مواطنين نازحين من مخيم جولة الكراع بالشيخ عثمان في عدن بينهم عاقل الحارة بالخيم. ولم نحصل على تفاصيل بعد، غير ان مسئول أمني اعرب لصحيفة محلية عن غضبه من «تدخل لواء أبو اليمامة في شؤون واختصاصات شرطة عدن».