صوت عدن:

  • ◼ تقام غدا الأربعاء 10 فبراير، العاشرة صباحا، وقفة شعبية للمطالبة بـ (1) عدم تسيس العملية التعليمة، (2) استمرار العملية التعليمية دون عراقيل، (3) التضامن مع المعلم لينال مستحقاته المالية المعرقلة منذ سنوات، والمطالبة بالإيفاء بالوعود المقدمة له من الجهات الرسمية وفي مقدمتهم  رئيس الوزراء و محافظ محافظة عدن ووزارة التربية والتعليم وإدارتها والماليه والبنك المركزي. أقرت ذلك «مجموعة حقوق المواطن» في اجتمعها الأخير برئاسة الأخ أحمد باشجنة. كما أقرت المجموعة دورة رئاسية للمجموعة مدتها شهر واحد. إضافة إلى إقرار المهام الاعلامية والتنظيمية والسكرتارية والمقر لتسهيل نجاح النشاطات المختلفه للمجموعة.

◼ تمكنت الأجهزة الأمنية بعدن من ضبط المتهمين بتفجير القنبلة في الشيخ عثمان. وبحسب مصدر أمني في تصريح للمكتب الإعلامي، تم ضبط المتهم الأولى ويدعى (ع . ي . م) والمتهم الآخر ويدعى (أ. ط .  ) وكلاهما منتسبين للسلك العسكري، مشيرا أن أحد المتهمين لايزال يتلقى العلاج جراء الإصابة في التفجير.
وكان أحد الشباب قام مساء أمس الأول بفتح الأمان لقنبلة كانت بحوزته وفشل بارجاعه، فتخلص منها برميها وسط الشارع، لتنفحر متسببة باصابة 10 مواطنين بينهم إمرأة حالة 3 منهم وصفت بالخطيرة. 

◼ طالبت قيادية بالحراك الجنوبي بإنهاء العبث والفوضى بعدن، منتقدة «إجبار القضاة في عدن على الإضراب». وتساءلت الدكتورة سلوى بريك، في تصريح صحفي لها، عن غاية وهدف من يقومون بتعطيل عمل المحاكم النيابات، واغلاق المدارس، وتعطيل العمل المؤسسي. وأشارت إلى أن هناك من قام بمحاربة وتعطيل عمل المحافظ لملس واليوم يوقف العمل في المجمع القضائي وبعض المؤسسات. وحملت «التحالف» كل ما اصاب الجنوب من ازمات، كما حملت المتعاونين مع التحالف من القوى المحلية مسؤولية مايعانيه المواطن من آلام.

◼ اندلعت صباح أمس الثلاثاء اشتباكات وُصفت بأنها عنيفة في مديرية المنصورة بعدن. وتحدث مواطنون أن الاشتباكات بين مسلحين في شارع السجن حدثت بسبب خلاف على أرضية جوار مستشفى النقيب.

◼ نفذ الأهالي ملاك أراضي في بئر فضل صباح اليوم وقفة احتجاجية ضد ناهبي الاراضي، رافعين يافطات كتبوا عليها «مستثمرون باسم النضال من قبل نافذون». وطالب الأهالي من محافظ عدن بمواصلة تسليم أراضي المواطنيين للمواطنين؛ مؤكدين على أن الأهالي يقفون على اراضيهم ولن يتخلوا عنها بسهولة. 
وفي الوقفة، دعا نائب مدير أراضي فرع عدن «كل من يدعي ملكيته لأراضي الدولة ان يلجأ إلى السلطة القضائية». لافتا  «نحن في اللجنة هدفنا تحقيق عقود المواطنين منذ 89م إلى 91م».
وتوجه أهالي بلوك 4 في بئر فضل بالشكر الجزيل لمحافظ عدن بعد صرف أراضيهم المنتظرة منذ 30 عام.

أخبار متعلقة