صوت عدن | متابعات:

  1. ◼ قال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في بيان: "إنه أطلق مشروعا مع حكومة اليابان، بهدف بناء قدرة الصيادين في مدينتي عدن والمكلا الساحليتين جنوبي اليمن".
وأضاف البيان، أن المشروع يعمل على توفير وإنعاش سبل كسب العيش وبناء قدرات صغار الصيادين من أرباب الأسر في عدن وحضرموت، ويستمر فترة أولية مدتها 18 شهراً تنتهي في أبريل 2022.
وتشمل بعض الأنشطة تدريب 1000 شخص على مهارات العمل وتقنيات الصيد الحديثة، وتوزيع 500 منحة للأعمال الصغيرة، وتوفير الأدوات والمعدات.

◼ لقي رجل مُسِنٌّ حتفه أمس الأربعاء برصاص مُسلحَين مجهولَين في مديرية القطن. وأفاد مواطنون بأن مُسلحَين على متن دراجة نارية أطلق أحدهما النار على التربوي صالح محمد بن إسحاق أثناء تواجده مع عائلته في مفرق هينن بالقرب من سوق القطن. ويعمل القتيل بمكتب التربية بمديرية القطن. وينتمي إلى آل إسحاق، من سكان منطقة الكسر الممتدة بين الهجرين وقطن، وسبق أن تعرَّض بعض أبنائها لاغتيال في 2018 و2019م.

◼ قتل الحارس الشخصي لوزير الشئون الإجتماعية د محمد الزعوي، في كمين مسلح امس، بينما كان في طريقه لمنزله في طور الباحة بالصبيحة. وكان جهاد احمد سعيد الزعوري، وهو أحد أفراد الحزام الأمني لابناء الصبيحة، قادما على متن سيارة باص أجرة من منزل عمه الوزير بعدن. وقد نعاه القائد العام للحزام الأمني محور الصبيحة.

◼ نفذت قوة من طوارئ الحزام الأمني في ساعة متأخرة من مساء امس الاربعاء حملة إستهدفت السيارات المركونة في نفق القلوعة بمديرية التواهي العاصمة عدن. نفذت الحملة بالتنسيق مع إدارة المرور وشرطة القلوعة، واستهدفت السيارات المخالفة لقواعد المرور، المركونة على جوانب النفق.

◼ وسط شح المعروض وارتفاع الطلب، تذبذبت أسعار أسطوانات الغاز المنزلي في مديرية ردفان، حُدد سعر أسطوانة الغاز بأربعة آلاف ريال يمني بإشراف مكتب التجارة في المديرية، الذي طالب وكلاء بيع الغاز في المديرية بتوفير أسطوانات الغاز التجارية لتخفيف العبء وتغطية احتياجات السوق؛ مهددًا بقطع الإمدادات عن وكلاء بيع الغاز المضاربين بأسعار البيع.

أخبار متعلقة