صوت عدن:

◼ أعلنت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين في عدن عن معاودة التصعيد والإضراب والعصيان الشامل بدءا من اليوم الأحد، احتجاجا على ما يقولون انه لا مبالاة من الحكومة لمطالبهم ومستحقاتهم، وتحديدا وزير المالية، محملينه المسؤولية بحسب بيانهم. وبحسب البيان «سيسري العصيان الوظيفي الشامل في كل مدارس وثانويات وإدارات التربية في العاصمة عدن ابتداء من يوم الاحد القادم الموافق 21/2/ 2021م على أن لا يرفع العصيان الا ببيان رسمي بعد ان نستلم حقوقنا، ويستثنى من ذلك طلاب الصف الثالث ثانوي.

◼ قام مدير عام مديرية صيرة محافظة عدن ابراهيم منيعم، اليوم، بزيارة تفقدية لمبنى مكتب وزارة التربية وثانوية لطفي جعفر أمان بالمديرية. 
وتفقد مدير عام المديرية أعمال بناء فصول مدرسية وغرف للمدرسين في ثانوية لطفي، والممول من صندوق الاعمار السعودي. 
وخلال الزيارة أكد على أهمية  تأهيل ساحة الثانوية حتى يتمكن الطلاب من ممارسة النشاطات البدنية والرياضية فيها.

◼ أجريت صباح اليوم مراسم استلام وتسليم بين المدير العام السابق لمكتب الثقافة بعدن الاستاذ احمد عبدالله حسين والمديرة الجديدة للمكتب الاستاذة رندا صالح عكبور. وفي المراسم التي حضرها وكيل محافظة عدن الجعيملاني وممثلين عن الشئون القانونية بمكتب محافظ محافظة عدن ومكتب الثقافة بعدن.

◼ أقدم مالك مجمع تجاري بالبسط على فوتبات الشارع (ممر المشاة)، حيث قام بناء فوق فوتبات بالشارع الرئيسي بمديرية المنصورة. وتداول النشطاء صورة يظهر فيها وضع مولدات كبيرة للمجمع التجاري.

◼ عثرت دورية تابعة لقوات الحزام الأمني فجر الأحد على لغم أرضي ومقذوف بجانب الطريق العام في منطقة الممدارة شرق العاصمة عدن.
وبحسب عمليات قوات الحزام الأمني بعدن، كان اللغم من النوع ضد الدبابات، وقد عثر عليه مع مقذوف، لم تحدد نوعه، بجانب الطريق العام بين هناجر المشروع في منطقة الممدارة.
و فتحت قوات الحزام الأمني- القطاع الشرقي، تحقيقاً عاجلاً وجمع الأدلة من موقع اللغم والمقذوف.

أخبار متعلقة