صوت عدن | متابعات:

◼ دعت القيادة الدورية للوقفة الشعبية السلمية بحضرموت الإعلاميين إلى «حضور وتغطية فعالية الوقفة التي تقيمها صباح الخميس 25 فبراير امام ديوان محافظة حضرموت بمدينة المكلا»، حيث ستعقد خلالها مؤتمرا صحفيا «لتسليط الضوء على ملابسات الاعتقالات التي طالت المشاركين في وقفة الخميس الماضي». 

◼ عدن .. اشتباكات عنيفة دارت الثلاثاء في بئر أحمد بين قوة من الدعم والاسناد وأخرى تتبع المقاومة الجنوبية.

◼ دعت قبيلة باكازم العوالق السفلى، في رسالة مؤرخة في 23 فبرير 2021 وجهتها إلى «التشكيلات العسكرية التابعة للمجلس الإنتقالي في عدن»، لتحرير أحد أفرادها «بوزيد درويش بوزيد باعزب الكازمي». والذي، بحسب الرسالة، تم إعتقاله في جولة الكراع بالشيخ عثمان عدن «دون سبب ولم يرتكب اي ذنب.. فقط لأنه ينتمي إلى قبيلة مدير أمن محافظة أبين ابو مشعل الكازمي»؛ متوعدة من أنه «لو لم يطلق سراحه في غضون 48 ساعة فإن القبيلة سترد بالمثل».صادر عن قبيلة باكازم العوالق السفلى. 

◼ ذكرت مصادر إمنية بالعاصمة عدن لصحيفة محلية «أن قوات الدعم والإسناد نفذت بعد ظهر الثلاثاء عملية ملاحقة لعصابات مسلحة تعمل في السطو الغير مشروع على الإراضي، وكذا عمليات التهريب في منطقة بئر احمد». وذلك «بعد قيام العصابة بالتقطع لطقم عسكري يتبع قوات الدعم والإسناد في العاصمة عدن». واضافت المصادر أن «اشتباكات اندلعت بين قوات الدعم والإسناد بعد ظهر الثلاثاء مع العصابة المسلحة في محيط منزل قائد العصابة ويدعى (ا ، ع) في منطقة بئر احمد غرب عدن.

◼ ضبط جمارك المنطقة الحرة عدن عدة طرود تحتوي على اغلفة مسدسات عسكرية كانت قد اشتبهت فيها في احدى الحاويات.وعمل محضر ضبط لتلك الطرود. وكانت «البضاعة قادمة من مصر» كما افيد عن الحمارك.

◼ وجهت شركات اتصالات الهاتف النقال بصنعاء تحذيرا  من خطر داهم يهدد 18 مليون يمني. وقالت في بيان، وزعته الثلاثاء، إن نفاد مخزون الشركات من مادة الديزل أدى إلى توقف عدد من المواقع، وينذر بتوقف ما تبقى منها ليشكل ذلك خطرا يتهدد 18 مليون مشترك يعتمدون بشكل أساسي على خدمات شبكات الهواتف النقالة في إدارة مختلف شئون حياتهم العامة والخاصة.

أخبار متعلقة