صوت عدن | متابعات:

◼ ضبطت شرطة دار سعد بالتنسيق مع قوات مكافحة الإرهاب بمحافظة لحج فجر الجمعة، ثلاثة معامل لتصنيع الخمر البلدي. وعثر على ما يقارب من 400 لتر من مادة الخمر «البلدي» المعد للبيع كانت معبأة في 20 دبة سعة الواحدة منها 20 لتراً. وتم القبض على امرأة متهمة بتصنيع وبيع «البلدي».

◼ وفي حي «إنماء» غرب مديرية الشيخ عثمان، ضبطت قوات الحزام الأمني، بائع خمور في الحي، وبحوزته 13 قارورة خمر خارجي كان بصدد الترويج لها على متن سيارة صالون.

◼ ويوم الخميس 25 فبراير داهمت قوة من الأمن العام والحزام الأمني في مديرية رصد معملا لصناعة الخمر «البلدي»، وتم القبض على صاحب المعمل، وايداعه السجن، بحسب مدير أمن رصد.

◼ تفاوتت اسعار الوقود بعدن يوم الجمعة بين 9 آلاف ريال لدبة الـ20 لتر و10 آلاف ريال في محطات الوقود. وقالت مصادر عاملة بشركة النفط بعدن أن الشركة نفذ مخزونها من الوقود، فدفع تجار وقود بكميات تجارية من مخزونها إلى الأسواق والمضاربة بأسعار الوقود.

◼ رست فجر الجمعة سفينة على متنها 8200 طن من مادة الديزل مخصصة لمحطات الكهرباء بعدن، في رصيف ميناء الزيت التابع لشركة مصافي عدن. وبدء تفريغ 4 الف طن من الباخرة إلى خزانات شركة النفط بشكل عاجل لتفادي توقف محطات توليد الكهرباء في عدن . وتزايدت مؤخرا ساعات انقطاع الكهرباء في عدن تحت مبررات متكررة عن نفاذ الوقود.

◼ أُقيمت بمدينة عتق محافظة شبوة دورة تدريبية لتأهيل 250 إمرأة في مهارات صناعة البخور والعطور وعمل الكوافير وتعلم اللغة الإنجليزية، في «صالة جمعية تنمية المرأة» بعتق، وذلك ضمن «مبادرة إنتقاء» والتي ينفذها فريق يسمى «في كل مكان غيث النسائي التطوعي» بالمديرية.

◼ شهدت مدينة سيئون، عصر ومساء يوم الخميس 25 فبراير، الزواج الجماعي الثاني لـ 58 عريسا نظمته «مؤسسة آل كثير للتنمية» لشباب القبيلة من مختلف مدن وقرى وادي وصحراء حضرموت. وانطلقت مراسيم العرس الجماعي الذي احتضن فعالياتها ملعب الشهيد جواس بسيئون عصرا بزف العرسان بالزوامل الشعبية الحضرمية الجميلة.

أخبار متعلقة