​متابعات 
فوائد مساج الوجه
حيوية البشرة
استخدام المساج على الوجه يساعد على جعل البشرة مشرقة حيث أنه يساعد على التخلص من الإجهاد الذي يظهر على البشرة، لأن المساج يساعد على زيادة سمك عضلات الوجه ويعزز من استرخائها.

تنشيط الدورة الدموية
تعرض البشرة للمساج لمدة 10 دقائق يساعد على تنشيط الدورة الدموية بالوجه، وهذا يؤدي إلى تدفق الدم بشكل أفضل مما يجعل البشرة أكثر نضارة وله دور في التخلص من المشكلات التي من الممكن أن تتعرض إليها البشرة.

التقليل من التجاعيد
يمكنك استخدام مساج الوجه للتخلص من التجاعيد التي توجد على البشرة، حيث أنه يساعد على شد الجلد والتقليل من ارتخاء طبقات الجلد، لأنه يساعد على تعزيز البروتين الطبيعي للجلد مما يقلل من التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر على البشرة وخاصة مع التقدم في السن.

التقليل من انتفاخ العينين
نتيجة تدليك البشرة في جلسات المساج يحدث توزيع في السوائل على جميع مناطق الوجه مما يقي من انتفاخ العينين، والجدير بالذكر أن انتفاخ أسفل العينين يحدث نتيجة تجمع السوائل في هذه المنطقة.

التخلص من الاحتقان
يساعد المساج للوجه في التخلص من الاحتقان وهذا يتم من خلال التقليل من الضغط الموجود على الجيوب الأنفية، وتعزيز تدفق الدم مما يقلل من احتقان الأنف والتخلص من الرشح، فضلا أن هذا يساعد على التقليل من حدة آلام الرأس المصاحبة للجيوب الأنفية.

الشعور بالاسترخاء
القيام بجلسات المساج للوجه تساعد على الاسترخاء وتحسين الحالة النفسية والمزاجية، لأن المساج له دور في تحفيز الجهاز العصبي وهذا يعمل على الشعور بالاسترخاء.

وصفات وطرق لعمل مساج الوجه
مساج الوجه للتقليل من التجاعيد
عليك بالبدء بغسل الوجه جيدا والعمل على استخدام نوع من المقشر على البشرة قبل عمل المساج، وهذا مهم لعدم امتصاص الجلد للأتربة أو البكتيريا.

من المهم تجفيف البشرة جيدا ويتم وضع نوع من الزيوت الطبيعية على الوجه مثل زيت جوز الهند أو زيت شجرة الشاي، ويتم توزيعه على الخدين والرقبة والأنف والذقن ومنتصف الجبهة.

عليك بالقيام بتدليك البشرة من خلال استخدام أطراف الأصابع، من خلال تدليك الرقبة بشكل مستقيم من الأسفل إلى الأعلى، وتدليك الخدين من الداخل إلى الخارج، وعند الوصول إلى منطقة العينين يجب الحرص على تدليكهما من الخارج إلى الداخل باتجاه الأنف.

كما يجب تدليك منطقة الأنف من الأسفل إلى الأعلى بشكل أفقي، ونعيد التدليك مرة أخرى من الأعلى إلى الأسفل، ولعمل مساج الجبهة يتم البدء من المنتصف بحركات متعرجة إلى الخارج، ومن الأسفل للأعلى باتجاه خط الشعر.