صوت عدن / خاص: 

صادق مجلس جامعة عدن في دورته الثانية للعام 2021م على استحداث برنامج الماجستير في ثلاثة تخصصات بكلية الصيدلة.

 وأفاد الدكتور صالح قاسم الجفري عميد كلية الصيدلة
 بأن مجلس الجامعة قد أقر برنامج الماجستير في تخصصات علم الادوية والكيمياء الصيدلانية والعقاقير.

مشيرا بأن البرنامج المستحدث يأتي ضمن استراتيجية جامعة عدن من اجل تطوير وتحسين منظومتها التعليمية بما يتماشى مع التحولات العالمية واحتياجات سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية .. مضيفا بأن استحداث برنامج الماجستير في الصيدلة يهدف إلى اعداد كوادر علمية متخصصة في المجالات الصيدلانية وتشجيع البحث من خلال رفع مستوى الباحثين وتدريبهم بصورة علمية والعمل على تنمية مهاراتهم وفق احدث المصادر والمناهج للمساهمة في رفع المستوى العلمي للجامعة وخدمة المجتمع ورفد دوائر الدولة والقطاع الخاص بالملاكات المتخصصة والقادرة على تطوير المجال الدوائي.

وعبر الجفري عن شكره وتقديره لقيادة الجامعة ممثلة بالدكتور الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة والدكتور عادل عبدالمجيد علوي نائب رئيس الجامعة والدكتور محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي لتوجيهاتهم ودعمهم كلية الصيدلة والمساعدة في تطويرها وتحديث برامجها.

كما ثمن الجفري عاليا الجهود التي بذلت من قبل نائب العميد للشؤون الاكاديمية ورؤساء الاقسام العلمية واعضاء الهيئة التعليمية في الكلية في إعداد الخطط والمشاريع التطويرية ومنها برنامج الماجستير والهادف إلى تحديث الكلية لمواكبة التطورات العلمية الحاصلة في العالم ولتوسيع المخرجات التعليمية فيها ورفد المجتمع بطاقات علمية رصينة تسهم في تعزيز الامن الدوائي.

 وخلص عميد كلية الصيدلة إلى القول بأن برنامج الماجستير في الصيدلة اصبح اليوم حقيقة ملموسة بعد طول الانتظار منذ انشاء الكلية في ٤ أكتوبر1995 وتم تخريج الالاف من الصيادلة وهم اهم الفئات المستهدفة في هذا البرنامج.

             

أخبار متعلقة