صوت عدن | زنجبار/ من ناصر الجريري:

نظمت اللجنة التحضيرية بمجلس الانقاذ الوطني اليمني الجنوبي في محافظة أبين صباح الاثنين 24 مايو 2021 م بمدينة زنجبار مهرجانا تضامنيا مناصرة للمقاومة الفلسطينية واحتفالا بنصر  معركة «سيف القدس» على الكيان الصهيوني المحتل. وتأتي هذه الفعالية تعبيرا عن الدعم المبدئي للقضية الفلسطينية، ومساعدة الأشقاء الفلسطينين في استعادة دولتهم وعاصمتها القدس.

وخلال المهرجان الجماهيري القيت بعض الكلمات المعبرة عن الاحتفال بالنصر المؤزر للمقاومة الفلسطينية يوم 21 مايو 2021 في معركة «سيف القدوس». وأكدت على الوقوف الثابت الى جانب القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إستعادة ارضه ودولته فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

والقت الاستاذة خلود القديري رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة في المحافظة كلمة اشارت فيها إلى أهمية هذا النصر الكبير للمقاومة الفلسطينية وللشعب الفلسطيني على الكيان الصهيوني المحتل على طريق الإنتصار الكبير المأمول بتحرير المسجد الأقصى وكامل دولةفلسطين بإذن الله؛ مشيدة بصمود الشعب الفلسطيني وبسالته في وجه آلة القمع الصهيونية.

وفي ذات السياق القي في الفعالية البيان الصادر عن اللجنة التحضيرية، وفيه إشادة بالانتصار الكبير الذي حققته المقاومة الفلسطينية على الكيان الصهيوني خلال معركة «سيف القدس» التي انتهت بعدم تحقيق الإحتلال أهداف حربه التي كان أعلنها ووقف اطلاق النار فجر الجمعة الماضية.

كما اشار البيان ان للانتصار الأخير عوامل ادت اليه وكان لها الفضل، بعد توفيق من الله، في ترجيح كفة المقاومة، وترسيخ الوحدة بين الشعب الفلسطيني وبين المكونات السياسية بمختلف انتماءاتها، وسيطرة المقاومة على زمام المبادرة وضرب عمق الكيان وعاصمة العدو تل أبيب، والمستوطنات الصهيونية. ونوه البيان الى ان الوحدة بين الفلسطينين كانت عاملا من عوامل النصر المؤزر، واعتبارها ثمرة من ثماره التي تجاوزت وحدة الفلسطينين في الداخل والشتات لتلامس الأمتين العربية والاسلامبة بمختلف المشارب والمذاهب.

وفي ختام البيان بارك المشاركون للمقاومة الفلسطينية هدا النصر المؤزر، وعلى عهد المقاومة باقون حتى تحرير كامل الأرض الفلسطينية من الجليل الى النقب ومن البحر الى النهر.

هذا وقد طاف المشاركون بالمهرجان في مسيرة حاشدة وتضامنية انحاء مدينة زنجيار وشوارعها منددين بجرائم العدو الصهيوني.

كما تم خلال الفعالية إحراق العلم الاسرائيلي تعبيرا عن الموقف من الاحتلال الصهيوني.

حضر المهرجان عدد من الشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني النسائي وبعض المكونات السياسية وجمهور من ابناء  محافظة ابين وشبابها، وواكب الفعالية عدد من الاعلاميين اليمنيين.

أخبار متعلقة