صوت عدن | حوطة لحج:

أقيمت فعالية جماهيرية، صباح الإثنين 31 مايو 2021م، في الحوطة ،مركز محافظة لحج احتفالا بانتصار المقاومة الفلسطينية على الكيان الصهيوني في معركة «سيف القدس» التي استنرت 11 يوما وانتهت بالنصر المؤزر يوم 21 مايو 2021م، والتـي اندلعت على إثر مؤامرة سلطات الإحتلال الإسرائيلي لتهجير سكان حي الشيخ جراح من منازلهم في مدينة القدس الفلسطينية.

وخلال الفعالية، التي أقيمت برعاية مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي وبدعوة مؤسسة جنوبيون ضد التطبيع، جاب الموطنوون في مسيرة حماسية الشارع الرئيسي في الحوطة، واستقروا في جنوب الحوطة؛ حيث ألقيت عدد من الكلمات التي عبرت عن وقوف أبناء المحافظة والشعب اليمني ككل إلى جانب القضية الفلسطينية، مهنئين المقاومة الفلسطينية بالإنتصار العظيم على الكيان الصهيوني، ومعتبرين ذلك النصر انتكاسة للمشروع الصهيوني الذي يحاول أن يمتد حتى إلى جزيرة سقطرى جنوب اليمن.

وجاء في بيان ختام الفعالية أن «هذا النصر العظيم الذي هز أركان دولة الكيان الصهيوني المزعومة يقدم دروساً ينبغي أن تُستلهمها لشحذ الهمم واستنهاض العزائم للوقوف بجد وقوة أمام صلف الإحتلال الذي يستبيح سيادتنا وينتهك حرمة أراضينا وموانئنا وجزرنا وبحارنا، ويعبث بمقدراتنا، مؤكدا على خطورة المشروع الصهيوني. وتم تجديد التأكيد على رفض شعبنا للتطبيع من قبل بعض أنظمة الخليج وإدانته بشدة.»

علما أن فعالية حوطة لحج تأتي امتداداً لفعاليات ومسيرات أقامها مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي في كل من محافات أبين وحضرموت والمهرة عقب النصر الفلسطيني في معركة «سيف القدس». 

وعبر البيان الختامي عن إدانة المجلس بأشد العبارات لحملة الإعتقالات التي طالت قيادات الحراك الجنوبي والناشطين وكافة أحرار الجنوب في العاصمة عدن وغيرها من المحافظات، وعلى رأسهم الإخوة مدرم أحمد حرسي (أبو سراج)، ويحيى باراس، وماجد مدرمح، وأوسان الكازمي، وآخرها اختطاف القيادي في المقاومة الجنوبية محمد فضل السعيدي (أبو اسامة)؛ مطالبين بسرعة الإفراج عنهم وعن كافة المعتقلين القابعين في زنازين الإحتلال السعودي الإماراتي.

ودعى البيان الختامي باسم «جنوبيون ضد التطبيع» إلى التفاعل المستمر مع دعوات المسيرات المزمع إقامتها مستقبلا في كافة المحافظات الجنوبية.

حضر الفعالية عدد من الشخصيات السياسية والإجتماعية وحشد كبير من المواطنين والناشطين من ابناء لحج والمحافظات الجنوبية.

أخبار متعلقة