صوت عدن | منصورة عدن:

أقيمت فعالية شعبية، عصر الأربعاء 9 يونيبو 2021م ، في العاصمة عدن احتفالا بالإنتصار الفلسطيني على الكيان الصهيوني في معركة «سيف القدس»، ورفضا للتطبيع مع العدو الصهيوني.

وخلال الفعالية التي دعت إليها مؤسسة جنوبيون ضد التطبيع، وأقيمت برعاية مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي؛ عبر المواطنون من خلالها عن ابتهاجهم بالنصر الكبير الذي تحقق على الكيان الصهيوني يوم 21 مايو 2021م، معتبرين ذلك النصر بداية الطريق لتحرير القدس والمسجد الأقصى المبارك.

 وتم في الفعالية إحراق العلم الإسرائيلي.

ثم ألقيت كلمة مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي التي هنأ فيها شعبنا وأمتنا وأحرار العالم  بمناسبة الإنتصار العظيم الذي نقشته أيادي المقاومة الفلسطينية، واعتبارها بداية للملمة شتات أمتينا العربية والإسلامية.

وأكد المجلس في الكلمة أن المشروع الذي استبيحت من خلاله أرض فلسطين الحبيبة هو ذاته مايستند عليه لاحتلال جزرنا والعبث بمقدراتنا، ذات المشروع  الإستيطاني التوسعي الذي يبدأ دخيلا ومن ثم يتم شرعنته ليقدم نفسه على أنه صاحب الحق بلا منازع، داعيا جميع الأحرار والشرفاء إلى رفض التطبيع باعتباره مكرسا للخطر الصهيوني الذي يستهدف الوطن والامة.

واستنكر  مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي في العاصمة عدن حملة الإختطافات التي طالت قيادات الحراك الجنوبي والناشطين في العاصمة عدن، وعلى رأسهم الإخوة مدرم أبو سراج ويحيى باراس وأوسان الكازمي ،  والقيادي في المقاومة الجنوبية محمد فضل السعيدي (أبو اسامة)، مطالبا بسرعة الإفراج عنهم وعن بقية الناشطين في العاصمة عدن.

ثم ألقي البيان الختامي للفعالية والتي أكدت فيه  مؤسسة «جنوبيون ضد التطبيع» رعايتها لعدة فعاليات أقيمت في كافة المحافظات الجنوبية دعما للقضية الفلسطينية، داعية   الجميع للتفاعل والحضور الحاشد مع كافة الفعاليات المزمع إقامتها مستقبلاً.

أخبار متعلقة