صوت عدن | متابعات محلية:

◼ بدأت مديرية خورمكسر، الأحد 13 يوليو، حملة إزالة الربط العشوائي للتيار الكهربائي في المديرية، وذلك في حي السعادة وإجراء من حي ابي عبيدة حيث نفذ مهندسو المنطقة الأولى للمؤسسة العامة للكهرباء فصل الربط العشوائي للكهرباء من الخطوط الرئيسة بطريقة غير قانونية وكدا فصل الربط المزدوج. تهدف إلى تقليل الفاقد في توليد الكهرباء وتحسين خدمة الكهرباء.

◼ تنظم مجموعة مشاورات شباب عدن AYC، الرابعة عصر يوم الاثنين 14 يونيو، على منصة برنامج زوووم، لقاء حواري حول السلطة القضائية في مدينة عدن، تحت عنوان: "إستمرار تعطيل عمل القضاء وإنعكاساته على المواطن والمصلحة العامة"، وذلك ضمن النشاط العام للمجموعة خلال شهر يونيو الجاري. تستضيف المجموعة كل من: القاضي/ فهيم عبدالله، عضو مجلس القضاء الأعلى ورئيس المكتب التنفيذي لنادي القضاء الجنوبي، والقاضية/صباح علوان، والناشط السياسي/قاسم داؤود رئيس مركز عدن للرصد والدراسات والتدريب، إلى جانب حضور ومشاركة أعضاء وعضوات المجموعة.

◼ أصدر قائد قوات الطوارئ والدعم الأمني في أمن عدن، العميد محمد حسين الخيلي عددا من قرارات التعيين لقيادات لمختلف وحدات قوات الطوارئ والدعم الأمني في المناطق الأمنية بمديريات عدن. وبحسب اعلام قوات الطوارئ بأمن عدن فإن القرارات تأتي في إطار التجهيز والإعداد للحملة الأمنية الهادفة تثبيت الأمن والاستقرار في عدن.

◼ بحث الجاوي وباخبيرة حلولا مقترحة لمعالجة أزمة مياه المعلا. وكان الأستاذ عبدالرحيم جاوي مدير مديرية المعلا التقى بمحطة البرزخ للمياه المهندس محمد باخبيره مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن. ووعد الجاوي بتقديم مايلزم من جانب السلطة المحلية للمساهمة في حل هذه المشكلة وضمان وصول تموين المياه لكل المنازل.

◼ نظمت مؤسسة التضامن للتنمية بالشراكة مع منظمة أوكسفام وبتمويل التعاون الالماني، الأحد 13 يونيو بعدن، ورشة تنسيقية ضمن مشروع رفع كفاءة الأفراد والمؤسسات المتضررة لتجاوز آثار الصراع. وشارك في الورشة القائم بأعمال مدير صيرة، وممثلو عن السلطة المحلية بمديرية صيرة،  وصندوق النظافة، و الصحة، والتربية والتعليم، والصناعة، والاشغال والطرق، والتخطيط، بالاضافة للجان مجتمعية وشخصيات اجتماعية.

أخبار متعلقة