صوت عدن / متابعات: 

تأهل المنتخب الموريتاني إلى نهائيات بطولة كأس العرب التي تقام في قطر، بنهاية العام الجاري، بعد فوزه على نظيره اليمني بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت ضمن الدور التمهيدي، مساء امس الثلاثاء على ملعب جاسم بن حمد بالدوحة.

المباراة شهدت في بدايتها خطورة من الطرفين قبل أن يبدأ المنتخب الموريتاني بتشكيل الخطورة على مرمى الحارس أمان من كرة ثابتةنفذها آداما با شارك الحارس اليمني والقائم في إبعادها في الربع ساعة الأول من المباراة .

ووفي الدقيقة 18 تحديدا تمكن اسماعيل دياكيتي لاعب الشمال القطري من تسجيل أول اهداف للمرابطون بعد تمريرة في ظهر المدافعين متقنة من المدافع بكاري نجاي سجل منها اسماعيل الهدف الاول .

هدف انتهى عليه الشوط الاول الذي شهد ايضا فرصة للنجم مولاي خليل بسام من كرة خطيرة أبعدها الحارس المتألق أمان .

وفي الدقيقة 40 طرد الحكم اللاعب اليمني عبد ربه مدير بعد لمسه للكرة بيده معتبرا إياه متعمدا 

الشوط الاول انتهى بهدف اسماعيل دياكيتي الذي كان الأخطر 

الشوط الثاني من المباراة شهد تهديد وتحركات من المنتخب اليمني في الخمس دقائق الاولى قبل أن تعود المباراة الى الخطورة النسبية منالطرفين رغم سعي اليمن الى ادراك التعادل مع التأثر بالنقص العددي .

مارتينيز  بدأ تغييراته مع الدقيقة 69 حيث اخرج بسام وحل مكانه عمر كامرا الذي اتيحت له فرصتان لتعزيز النتيجة في د 74 و 75 .

وتواصلت تغييرات المدرب الفرنسي مارتينيز بعد ذالك حيث ادخل الطنجي مكان آداما با وبعدها في الدقيقة 78 دخل محمد سويدي مكانالاسان ديوب .

تغييرات أعطت أكلها حيث عزز حمي الطنجي النتيجة في الدقيقة 85 من اللقاء 

وفي د 88 اسماعيل دياكيتي خرج من الملعب وتعويضه مصطفى جاو وخروج دلاهي ودخول يعقوب عثمان لاعب فيتا كلوب .

والغى الفار هدفا للمنتخب اليمني في الدقيقة 92 .

وتأهل المنتخب الموريتاني الى النهائيات وسيكون في مجموعة تونس والامارات وسوريا .