صوت عدن | متابعات محلية:

◼ بدأت إدارة أمن عدن الثلاثاء 22 يونيو عملية ترقيم آلياتها ومركباتها. وبدأت بعملية ترقيم مركبات قوات طوارئ أمن عدن فيما تتواصل عملية الترقيم لتشمل كافة الوحدات الأمنية التابعة لإدارة أمن عدن. وتأتي عملية الترقيم تماشيا مع الحملة التي تنفذها قوات الأمن بعدن لترقيم سيارات المواطنين ومنع حمل السلاح. 

◼ نفذت حملة رقابية على قهاوي الانترنت بالمعلا وذلك الساعة الثانية عشر والنصف بعد منتصف ليل يوم الثلاثاء22/6/2021 للتأكد من التزام وانضباط اصحاب محلات الانترنت بتوقيت فتح وإغلاق محلاتهم بحسب التوقيت المحدد لهم. وكان تم إشعار جميع قهاوي الانترنت أن يكون الفتح الساعة 8 صباحا والإغلاق الساعة 12 منتصف الليل، وذلك بموجب المنشور المؤرخ في 8  يونيو 2021م.  نفذت الحملة من قبل افراد شرطة المعلا والحزام الأمني قطاع كريتر مع مدير الثقافة لمقاهي الإنترنت في المديرية.
 
◼ ضمن مشروع التمكين الاقتصادي للنساء نفذت مؤسسة تحديث للتنمية بالشراكة مع مؤسسة الانسجام للتنمية، دورة تدريبية لتنمية مهارات النساء اقتصاديا، في مقر المؤسسة بمديرية المعلا. وموضوع الدورة مجال الكوافير  وادواته وعناصره وكيفية العمل به من المنزل. وتهدف المؤسسة إلى تمكين المرأة إقتصاديا للحصول على مصادر دخل لإعالة انفسهن وأسرهن في ظل استمرار الحرب في البلد. 

◼ نقاشت قيادتا المنطقة الاولى للكهرباء وقياده السلطة المحلية لمديرية التواهي معضلات الكهرباء في المديرية. وتم الاتفاق في اجتماع الأربعاء 23 يونيو على معالجة الاختلالات والصعوبات الكهربائية في المديرية بصورة مستمرة، خصوصا وان المعاناة قد طالت مختلف مناطق المديرية وكثرة الانقطاعات الداخلية فيها وهو الأمر الذي بات يتطلب سرعة تدخل طوارئ المنطقة الأولى لاصلاحها في ظل صيف حار بات يؤثر على صحة المواطنين الذين يعانون من الأمراض وكبر السن، في الوقت نفسة يتم العمل على محاربة الربط العشوائي وضبط المخالفين والمعتدين على محطات الكهرباء واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

◼ سادت حالة من الهدوء وخلو الشوارع في مدينة الشيخ عثمان عقب اشتباكات دامية اندلعت الأربعاء 23 يونيو خلفت اكثر من 8 قتلى وعدد كبير من الجرحى. والتزم المواطنون منازلهم. وكانت اندلعت الاشتباكات بين فصائل امنية تتنازع الحضور في المدينة.

أخبار متعلقة