أخبار قصيرة محلية 30 يونيو - 1 يوليو:
صوت عدن | متابعات محلية:

◼ طالب أكثر من 50 شخصية قانونية وتربوية واعلامية وثقافية في مديرية صيرة بعدن وممثلون عن المجتمع المدني، طالبوا القضاء والنيابة العامة ونيابة الأحداث بأن يستأنفوا عملهم، وذلك من أجل مصالح المواطن والتسريع في اصدار الاحكام للقضايا المماثلة امام المحاكم، وفي مقدمتها جرائم التحرش بالطفل والمرأة، نظرا لاستفحال هذه الظاهرة في المجتمع ونتائجها الخطرة من تدمير اطفالنا وشاباتنا.
وشدد المشاركون في اللقاء المجتمعي على ضرورة تفعيل القوانين والنصوص القانونية واصدار الاحكام لمرتكبي الجرائم ضد الطفل والمرأة.

◼ بدأت في عدن يوم 30 يونيو حملة أمنية لمنع بيع (شمة الحوت) المخدرة شاركت فيها شرطة المنصورة والحزام الأمني، قطاع المنصورة في المحلات التجارية والصيدليات.
ونفَّـذت القوات الأمنية المشتركة نزولاً ميدانياً على عدد من محلات البيع في مديرية المنصورة بحضور رئيس مؤسسة بشرة خير للتنمية والأعمال الإنسانية، حيث ستواصل الحملة أعمالها حتى تحقيق الأهداف المرجوَّة منها. وفيما يخص الصيدليات تحديداً فقد لفت البيان بمنع بيع المواد الطبية ذات التأثير المخدر أو ما شابه إلا بوصفة طبية من طبيب معتمد.

◼ أغلقت مديرية البريقى الأربعاء 30 يونيو ( 5 ) معامل لتحلية مياه الشرب، بسبب المخالفة الصحية. ونفذت اللجنة المكلفة لتصحيح وضع مصانع الثلج ومعامل تحلية المياه والمكلفة من قبل مدير عام مديرية البريقة حملة إغلاق عدد من معامل المياه بمختلف مناطق المديرية لعدم إلتزامها بالضوابط والمعايير الصحية ، وبمساندة الأجهزة الأمنية، ممثلة بالحزام الأمني قطاع البريقة، بحضور رئيس اللجنة، وبمشاركة نائب قائد الحزام الأمني بالمديرية.

◼ تواصل كهرباء عدن ومن خلال مناطقها الثلاث حملات تحصيل الايراد وإزالة الربط العشوائي. وكانت بدأت الأربعاء 30 يونيو ادارة التفتيش والسلامة بالمنطقة الاولى حمله إزالة الربط العشوائي وقد تمكنت خلال الحملة من ازالة مئات من خطوط التوصيل النوكيا وشوهدت سيارة النقل التابعة للمنطقة وهي تقوم بتفريغها داخلحرم المنطقة.  وبشكل متوازي تتواصل حملة تحصيل الفواتير في عموم المديريات. تاتي هذه الحملات امتداد للحملات السابقة والتي نفذتها كهرباء عدن خلال الفترة الماضية والتي تهدف للحد من الربط العشوائي وتقليص الفاقد ومنع سرقة التيار الكهربائي، سيما في ظل تفشي الربط العشوائي الذي انهك جسد كهرباء عد.

◼ بدأت الجمعية الكويتية للإغاثة الخميس ا يوليو، بمحافظة لحج توزيع السلل الغذائية لعدد من المحافظات اليمنية. واستهلت المشروع بتوزيع 300 سلة غذائية بمديرية تبن (الحوطة وما جاورها) من أصل 600 سلة مخصصة لمحافظة لحج من العدد الإجمالي البالغ 1930 سلة غذائية لمحافظات عدن وأبين ولحج وتحوي السلة رئيسيا على الدقيق وأرز وسكر وزيت وشاي وحليب.

أخبار متعلقة