صوت عدن / خاص : 

غادر 156 مواطنا القادمين من الهند اليوم الخميس مقر ايوائهم الطبي بالعاصمة المؤقتة عدن.

وأوضح الدكتور قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة والسكان لوكالة الأنباء اليمنية سبأ بأن الدفعة الأولى غادرت مركز الإيواء بأحد فنادق عدن إلى منازلهم ومحافطاتهم بعد أن ثبت طبيا خلوهم من فيروس كورونا.

وأشار بحيبح بأن الجميع قد اخضعوا لفحوصات مخبرية في مختبرات وزارة الصحة أكدت خلو الجميع من كوفيد19 ٠٠ لافتا إلى أن الوزارة قد عملت مع عدد من القطاعات الحكومية على رعاية العائدين وتقديم الخدمات الطبية والايوائية لهم.

واشاد وزير الصحة بالجهود التي بذلتها لجنة الاستقبال بطواقمها المختلفة٠٠مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود وتجاوز النواقص في خطة الاستقبال عند استقبال الدفعة الثانية من العالقين في الهند والتي تستعد الوزارة بطواقمها المتخصصة لاستقبالهم.

من جانبهم عبر عدد من المواطنيين عن تقديرهم البالغ للاهتمام والرعاية التي حظيوا بها من قبل الحكومة اليمنية بمختلف قطاعاتها منذ عودتهم وحتى لحظات المغادرة.

وكانت اللجنة الطبية والفنية المكلفة باستقبال العائدين من الهند برئاسة الدكتور شوقي الشرجبي وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي قد اشرفت على عملية الاجلاء للمواطنين من الفندق وامرت الفرق الطبية المختصة في الترصد والخدمات إلى تنظيف الفندق وتعقيمة وتهيئته لاستقبال الدفعة الثانية من العالقين في الهند.

إلى ذلك عقدت اللجنة اجتماعا لها اليوم الخميس برئاسة الدكتور شوقي الشرجبي قيمت فيه سير أداء المرحلة الأولى وناقشت التكليفات والإجراءات المتخذة لاستقبال الدفعة الثانية.

كما استعرضت اللجنة جملة التوجيهات لوزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح والقاضية بتعزيز عمل اللجنة وتكريسه بالاتجاه الذي يخدم خطة الحكومة في اجلاء رعاياها العالقين في الهند مع الالتزام بالبروتوكولات الصحية القاضية بالحفاظ على البلاد من اي عدوى محتملة قد تنقل.

وشددت اللجنة على ضرورة تعزيز العمل الجماعي وترتيب الأوضاع الطبية والفنية والبشرية في مراكز العزل بعدن تحسبا لأي طارئ لاسمح الله ورفدها بما يلزم لذلك.