صوت عدن / وكالات: 


فيما يلي نتائج العرب في اليوم الحادي عشر من اولمبياد طوكيو 2021: 

نتائج منافسات الغطس - رجال: 

تمكن المصري مهاب مهيمن إسحاق من التأهل لنهائي 3 متر متحرك، في إنجاز غاب عن المصريين منذ دورة لندن 1948.

ونجح مهيمن في أن يحتل المركز 11 من 18 في الدور نصف النهائي، بإجمالي 408.85 نقطة، ليتمكن رفقة 11 لاعبا في التأهل إلى الدور النهائي.

وفي الدور النهائي، احتل مهاب مهيمن المركز الـ11 في الترتيب بمجموع كلي 393.15، لتنتهي آماله في تحقيق ميدالية.

نتائج منافسات المصارعة - رجال: 

ونجح المصري محمد متولي في التأهل إلى نصف نهائي منافسات 87 كجم في المصارعة الرومانية، بعد استسلام منافسه الكوبي دانييل جريجوريتش إيتشفاريا.

وخسر متولي أمام المجري فيكتور لورينكز، المصنف الأول على البطولة وخامس أولمبياد ريو 2016 وثاني بطولة العالم 2019، في نصف النهائي، ليلعب على البرونزية.

كما تأهل المصري محمد إبراهيم كيشو إلى نصف نهائي منافسات تحت 67 كجم للمصارعة الرومانية، بعد الفوز على كارين أصلانيان لاعب أرمينيا في ربع النهائي.

وخسر كيشو أمام الأوكراني بارفيز ناسيبوف، ثامن أوروبا 2019 وصاحب المركز الـ20 في بطولة العالم 2018، في نصف النهائي، ليلعب على البرونزية.

نتائج منافسات ألعاب القوى - رجال: 

ولم يتمكن المغربي سفيان البقالي من استكمال تصفيات سباق 1500 متر في ألعاب القوى، قبل مرور يوم واحد على فوزه بذهبية سباق 3 آلاف متر موانع.

وشارك البقالي الذي منح المغرب أول ميدالية أولمبية في طوكيو الإثنين، في التصفيات الثالثة لسباق 1500 متر، لكنه خرج من اللفة الأخيرة وبدا أنه يعاني من إرهاق كبير.

في المقابل، تأهل مغربي آخر إلى الدور نصف النهائي، وهو عبد اللطيف صديقي، بعدما احتل المركز الخامس في أول مرحلة للتصفيات.

نتائج منافسات كرة اليد - رجال:

ودع منتخب البحرين منافسات أولمبياد طوكيو لكرة اليد من الدور ربع النهائي، عقب الهزيمة أمام فرنسا بنتيجة 28-44.

وكان المنتخب البحريني قد تأهل إلى الدور ربع النهائي من منافسات كرة اليد لأول مرة في تاريخ مشاركاته بالأولمبياد غير أنه اصطدم بالعملاق الفرنسي ليودع.