صوت عدن / خاص: 


اتهمت وزارة الشباب والرياضة اليوم الخميس دولة الإمارات بتعمد حرمان بعثات اليمن من المشاركة في الفعاليات الرياضية المقامة على أراضيها، رغم استيفاء بعثات الوزارة لكافة شروط المشاركات الآسيوية والدولية.

وأدانت الوزارة في بيان رفض دولة الامارات غير المبرر منح بعثة المنتخب اليمني للملاكمة تأشيرات دخول للمشاركة في "البطولة الأسيوية للملاكمة" المقرر إقامتها في مدينة دبي خلال الفترة من 17-30 أغسطس الجاري.

واعتبرت الوزارة الطريقة الإماراتية تنم عن "سلوك غير رياضي وتعبيراً فاضحاً عن أجندات سياسية غير إيجابية يتم فيها خلط السياسة بالرياضة" الأمر الذي ترفضه الوزارة وتستنكره.

وأكدت تمسكها بحقها القانوني في اتخاذ كافة الإجراءات ومخاطبة الإتحادين الدولي والآسيوي واللجنة الأولمبية الآسيوية والدولية ومطالبتها باتخاذ موقف من هذا الإجراء الذي أدى إلى حرمان المنتخب اليمني للملاكمة من المشاركة في البطولة وهو السلوك الذي تكرر أكثر من مرة في فعاليات رياضية سابقة.

ودعت وزارة الشباب والرياضة كل الاتحادات الرياضية العربية والآسيوية والدولية إلى إدانة هذا العمل الذي أدى إلى حرمان منتخبنا الوطني من المشاركة في البطولة.