صوت عدن/ متابعات: 

استهلت المضيفة الكاميرون بطولة توتال انرجيز كأس الأمم الأفريقية 2021 بفوز صعب على بوركينا فاسو 2-1 على ملعب أوليمبي مساء الأحد.

بدأ اللقاء بمبادرة سريعة من الكاميرون حصل من خلالها مدافع بوركينا فاسو علي اول كارت اصفر في البطولة بعد مرور 40 ثانية فقط.

واستمر اصحاب الارض في الضغط من بداية المباراة لاحراز هدف مبكر لكن دفاع بوركينا تصدي لكل الهجمات.

ومن كرة مرتدة استطاع منتخب بوركينا ادراك الهدف الاول في الدقيقة 24 عن طريق اللاعب سنجاري الذي حول كرة عرضية الى الشباك بعد ان اخطاها حارس الكاميرون.

بعد الهدف حاول الكاميرون مواصلة الضغط لادراك التعادل سريعا وهو ما تحقق في الدقيقة 37 حين احتسب الحكم ركلة جزاء للكاميرون بعد العودة الى تقنية الفيديو.

احرز فينسنت ابوبكر هدف التعادل للكاميرون في الدقيقة 40بعد ان سدد ركلة الجزاء علي يسار حارس بوركينا.

واصل الكاميرون الضغط ونتج عنه الحصول علي رجلة جزاء اخري في الدقيقة 45+2 وسددها ايضا بوبكار بنجاح داخل المرمي ليسجل هدف التقدم للكاميرون لينتهي الشوط الاول بنقدم الكاميرون بهدفين مقابل هدف.

بدأ الشوط الثاني بضغط قوي من بوركينا فاسو لاحراز هدف التعادل لكن تألق حارس مرمي الكاميرون اندريه اونانا حال دون ذلك بعد أن تصدي للعديد من الكرات الخطيرة.

وكاد ابوبكار ان يسجل الهاتريك الاول في البطولة بعد ان احرز هدفه الثالث لكن الغي الحكم الهدف بداعي التسلل بعد العودة الة تقنية الفيديو.

واصل مضيف البطولة ضغطه لزيادة عدد الأهداف واضاع العديد من الفرص الخطيرة.

وأختير أبوبكر كأفضل لاعب في المباراة.