متابعات صحية : 

توجد مجموعة من الأطعمة التي تعمل على تعزيز جهاز المناعة وصحة الجسم، وسوف نعرض في السطور التالية هذه الأطعمة بالتفصيل، حيث تتمثل هذه الأطعمة في الآتي:

الفلفل الأحمر: يساعد الفلفل الأحمر في تقوية مناعة الجسم والحفاظ على صحته، فهو مفيد ويوصى الخبراء به في أن يكون ضمن نظام غذائي صحي أثناء الحجر الصحي وذلك بسبب إحتوائه على فيتامين سي و أ.

 الزبادي: يعد الزبادي مصدر كبير للبروتين، ويساعد في الحفاظ على صحة العظام والجلد، بالإضافة إلى توفير البروتين، وبسبب إحتواء الزبادي على بكتيريا حيه يجعله يعمل على تحسين صحة ميكروبيوم الأمعاء الذي يقوي المناعة.

الشاي الأخضر: بسبب أن الشاي للأخضر غني بمضادات الأكسدة والبوليفينول، ومضادات الأكسدة التي تساعد على منع تلف الخلايا، فذلك كله يساعد الجسم على إكتساب المناعة.

الزنجبيل: تعددت خصائص الزنجبيل المضادة للأكسدة و للالتهابات، كما يدعم جهاز المناعة و يقي من السرطان.

الخضروات الورقية: مثل السبانخ واللفت والكرنب غنية بفيتامين A المهم لتقوية المناعة.

 الثوم: فوائد الثوم الصحية موجودة في الأليسين، وهو مركب يقع إطلاقه عند تقطيع الثوم، والذي يساعد هو ومضادات الأكسدة الموجودة في الثوم على محاربة العدوى وتقوية جهاز المناعة.

الكركم: الفوائد المناعية في الكركم تكمن في الكركمين، وهو لديه القدرة على تعديل جهاز المناعة عن طريق تنشيط بعض الخلايا المرتبطة بالمناعة وتثبيط تأثير بعض المركبات المسببة للالتهابات، مما يساعد بذلك على تقوية مناعة الجسم والحفاظ على صحته.

الفواكه الحمضية:  مثل البرتقال أو الجريب فروت مليئة بفيتامين C المعروف بدعم المناعة