صوت عدن / نبيل غالب :

     يشهد "دار الاوبراء المصرية"، المسرح الكبير في القاهرة بجمهورية مصر العربية، ليلة اليوم الخميس الموافق 10 مارس 2022_ حفلة القاهرة، "نغم يمني على ضفاف النيل"، ستقدم فيه السيمفونيات التراثية اليمنية بشكل أوكسترالية واحده، ستعزفها "اليمن" بالحان مختلفه تفهم في جميع القواميس الموسيقية.

     وإعلنت الفنانه الغنائيه القديرة/ أيمان أبراهيم_ مستشار وزارة الثقافة اليمنية في تصريح صحفي_ أن الحفل تقيمه وزارة الإعلام والثقافة والسياحة ومؤسسة حضرموت للثقافة، بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية، في أطار التعاون الثقافي المشترك بين البلدين الشقيقين، اللذان تربطهما وشائج القربى منذ الازل، وعلاقات ثقافية وفنية متبادله في ايقاع موسيقي واحد العرب.

     وبينت أنه سيتم تقديم معزوفات موسيقية، بقالب أوكسترالي، بالوان تراثية مختلفه يمنية، في مقطوعات مستمده من الزمن الأيقاعي، حيت ستعزف صنعاء لحضرموت، وتعز لعدن، وزبيد ستتراقص بالبراعه مبتهجه بثوب البيضاء، وعندما يشدو الدان في سيئون، يسمع صداه في مأرب، لنرى الأهرام بجواب الربابه لتتعانق الحضارات.

     وأشارت الفنانه إيمان.. ان السيمفونية من تأليف وقيادة المايسترو/ محمد القحوم_ بمشاركة أوركسترا أوبرا القاهرة، والمكونه من (120) عازفآ موسيقيآ أوركستراليآ وموسيقيآ تراثيآ، ستعرف العالم بالايقاعات الزمنية التراثية اليمنية الغنية بالأحان الموسيقية العدبه، المستمده من العمق التاريخي لحضارات اليمن.

     وعبرت في ختام تصريحها عن سعادتها قيام هذة التظاهرة الثقافية الفنيه في أرض مصر الكنانه، مؤكده نجاحها لما بذله الجميع من جهود من الجانبان اليمني والمصري، لتقديم هذا العمل الفني الرائع، متمنية لوطننا تحقيق السلام وانهاء الحرب.