صوت عدن | وكالات - يورونيوز:

زودت الولايات المتحدة، الشهر الماضي، السعودية كمية من الذخائر الدفاعية أبرزها صواريخ باتريوت للدفاع الجوي، بعد أشهر من المطالبات السعودية الحثيثة، وفي ظل برود العلاقات الثنائية وفقاً لمسؤولين في الإدارة الأمريكية، بحسب 'صحيفة وول ستريت جورنال'.

وطالب الجيش السعودي الإدارة الأمريكية منذ العام الماضي بتزويده بصواريخ باتريوت بسبب انخفاض إمدادته العسكرية للدفاع الجوي، التي يحتاج إليها لإسقاط صورايخ الحوثيين وطائراتهم المسيرة، بحسب ما ذكرته الصحيفة.

وقال مسؤولون أمريكيون إن اتخاذر قرار إرسال الصواريخ الدفاعية للسعودية قد استغرق شهوراً بسبب ازدياد الطلب على الأسلحة من قبل حلفاء الولايات المتحدة.

وأفاد أحد المسؤولين للصحيفة أن الصواريخ الاعتراضية والذخائر الأخرى التي تم إرسالها إلى السعودية كانت موجودة في الشرق الأوسط، بحوزة دول أخرى في المنطقة، دون تحديدها.

وتأمل الولايات المتحدة في تحسين العلاقات الأمريكية-السعودية، خصوصاً في ظل الحرب الروسية على أوكرانيا والحاجة الماسة إلى النفط. وتأتي خطوة إرسال الأسلحة ضمن مسعى إدارة بايدن لإعادة بناء العلاقة الفاترة بين الطرفين.

وقد تدهورت العلاقات الثنائية منذ تولي جو بايدن الرئاسة الأمريكية، وتعثرت أكثر بعد قرار البيت الأبيض إزالة الحوثيين من قائمة الجماعات الإرهابية.

وأعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن الهجمات الصاروخية التي استهدفت مرافق للطاقة وتحلية المياه في السعودية الأحد.

أخبار متعلقة