صوت عدن / محمد المحمدي:

أعلن مدير مكتب الثقافة في مديرية دارسعد بعدن عبدالحافظ محمد مرشد اليوم الخميس للمواهب  الشابة الفنية بالمديرية للمشاركة في مسابقة الإبداع من أجل السلام وتنظم مكتب الثقافة دارسعد المسابقة الإبداعية الاولى بالعاصمة عدن لانتقاء المواهب الشابة في الغناء والرسم والشعر في إطار مشروع "الابداع من  أجل السلام" برعاية مدير عام مديرية دارسعد عبود ناجي حسين وإشراف مكتب الثقافة_عدن  وتنفيذ مؤسسة الود التنموية بالشراكة مع منظمة مجتمعات عالمية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وقال مدير مكتب الثقافة دارسعد عبدالحافظ محمد تعد هذه المسابقة الإبداعية الاولى على مستوى محافظة عدن لاكتشاف وتشجيع المواهب المشاركة من مديرية دارسعد في مجال الغناء والرسم والشعر لترسيخ قيم التعايش والسلام عبر الفن الغنائي والأدبي والتشكيلي .. موكدا ان المسابقة مفتوحة للمشاركين من أبناء مديرية دارسعد وان لا يتجاوز عمر المشارك خمسون عاماً ويقدم المشارك على الأقل عملا واحدا من الفنون الغناء_الرسم _الشعر ويكون العمل الإبداعي الفني لم يشارك به من قبل وتعبر الأعمال الإبداعية الفنية للمشاركين عن السلام ويقوم المشاركون من المواهب الشابة بتسليم أعمالهم الإبداعية الفنية لمكتب الثقافة مديرية دارسعد في موعد أقصاه يوم الإثنين 23/5/2022.

واضاف عبدالحافظ إن طريقه التقديم للمشاركين  في مجال الفن التشكيلي برسم لوحة فنية تعبر عن السلام والتعايش مع كتابة بيانات المشارك خلف اللوحة وتشمل الاسم الرباعي ورقم الجوال والعنوان.

وفي المجال الغنائي يقوم المشارك بتسجيل فيديو للمشاركة لايزيد عن أربع دقائق مع ارفاق الملف الشخصي الموضح أدناه.

وفي المجال الادبي يقوم بكتابة قصيدة معبرة عن السلام والتعايش مطبوعة إلكترونياً بشكل واضح مع كتابة البيانات الشخصيه للمشارك.

ودعا كل المشاركين في المسابقة الابداعية تسليم ملف يحتوي على نسخة من  البطاقة الشخصية وصورة فوتوغرافية 4*6 مع رقم الهاتف الشخصي للمشارك.

وستعرض الأعمال على لجنة للفرز للنظر فيها وتقدم المقبول منها للجنة التحكيم للاطلاع على الأعمال الإبداعية لاختيار افضل خمسة أعمال فنية من كل فن (الغناء-الرسم -الشعر) ستمنح جوائز قيمة عينية ونقدية.