صوت عدن | متابعات: 

هاجمت صحيفة Vanguard  النيجرية رئيس دولة الإمارات الجديد محمد بن زايد الذي قالت إنه يواصل سياسة بلاده الجشعه الرامية إلى توسيع مساحتها البالغة 83600 كيلومتر مربع عن طريق سرقة مناطق أخرى تابعة لليمن والصومال.

وأفادت في تقرير لها السبت أن عالمنا المنحرف والمصاب بالصراعات وتزايد عدم المساواة وحق القوة على الصواب أنتج ثلاثة قادة جدد في الأسابيع الثلاثة الماضية ولم يعد أي منهم باتخاذ اتجاه مختلف في سياسة بلاده.

ووفقا للصحيفة: الرؤساء الثلاثة هم محمد بن زايد آل نهيان رئيسا لدولة الإمارات والثاني فرديناند ماركوس رئيسا للفلبين أما الثالث فهو أنتوني ألبانيز أنتخب رئيسا لوزراء استراليا.

وقال التقرير إنه تم تعيين رئيسًا جديدًا لدولة الإمارات العربية المتحدة ذات النظام الملكي وهو محمد بن زايد آل نهيان خلفًا للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي وافته المنية في 13 مايو.

ورجح التقرير أن يظل اتجاه السياسة في الإمارات العربية المتحدة دون تغيير .. على سبيل المثال من المرجح أن تستمر خطواتها التنموية المذهلة وكذلك سياستها الخارجية المتهورة والتي قد تطاردها في النهاية.

وأضافت: على سبيل المثال قد تستمر الإبادة الجماعية التي ترتكبها في اليمن ضمن تحالفها مع المملكة العربية السعودية.

وتابعت: في الماضي كانت قد تحالفت الإمارات مع السعودية لإنشاء الدولة الإسلامية داعش والتي أدت إلى نتائج عكسية بشكل مذهل وخلق وحش فرانكشتاين.

وأكدت أن جشع دولة الإمارات العربية المتحدة الجامح لتوسيع مساحتها البالغة 83600 كيلومتر مربع عن طريق سرقة مناطق أخرى يشكل خطراً على السلام العالمي.

وبينت: على سبيل المثال استخدمت حرب اليمن المشاركة فيها لضم جزيرة سقطرى التي تبلغ مساحتها 3600 متر مربع سعيًا لدمجها في الإمارات العربية المتحدة.

وأكدت: كما تدعي أنها اشترت أراضٍ بميناء بربرة من أرض الصومال الانفصالية.

أخبار متعلقة