صوت عدن | متابعات:

يختبر تطبيق واتساب نسخة جديدة من التطبيق قبل وصولها إلى المستخدمين، والتي تعمل على نظام تشغيل أندرويد للهواتف الذكية ويحمل الإصدار رقم 2.22.16.3، والذي تضمن ميزة جديدة من خلال الصوت فقط.

وفي تقرير لموقع wabetainfo المهتم بتغطية أخبار واتساب، ذكر أن الإصدار الجديد سيقدم ميزة أخرى بالتسجيل الصوتي، حيث سيمكن للمستخدمين إضافة حالات لحساباتهم Status من خلال رسالة صوتية يسجلها بنفسه فقط.

يقدم واتساب في الوقت الحالي بالفعل إمكانية ارسال رسائل صوتية Voice Notes في المحادثات وأيضًا المكالمات الصوتية والفيديو والمكالمات الجماعية، وهي ميزات جاءت على مدار السنوات الأخيرة، والآن يمكن استخدام الصوت في التطبيق بطريقة أخرى تتمثل في نشر الحالات أو Stories من خلال الصوت.

وذكر التقرير أنه بعد التوصل إلى النسخة التجريبية للإصدار الأخير قبل إطلاقه رسميًا لمستخدمي أندرويد، تم ملاحظة وجود ميزة الملاحظات الصوتية Voice Notes تظهر للمستخدم عند محاولة نشر حالة، إذ ظهر خيار ثالث بجانب الصورة والنص يحمل أيقونة الميكروفون لتسجيل صوت ونشره كحالة.

(كما يظهر في لقطة الشاشة في الصورة اعلاه رمز الميكروفون الجديد).

وذكر التقرير أيضًا أنه لن تتم مشاركة حالات الملاحظات الصوتية إلا مع الأشخاص الذين يتم اختيارهم ضمن إعدادات خصوصية الحالة الخاصة بالمستخدم، وسيتم تشفير الملاحظة الصوتية من طرف إلى طرف مثل الصور ومقاطع الفيديو الأخرى التي يتم مشاركتها في الحالة.

أخبار متعلقة