صوت عدن / خاص: 

أكد مصدر في مجلس النواب اليوم إن تأجيل عقد جلسة المجلس في العاصمة المؤقتة عدن تم بطلب من الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي وضغوط من التحالف.

وأضاف المصدر أن الرئيس العليمي يخشى أن تنعكس أحداث محافظة شبوة على جلسة المجلس خاصة أن معظم النواب غاضبون لما ارتكبته الإمارات والسعودية من قصف القوات الحكومية في المحافظة ومن سلوك المجلس الرئاسي في التعاطي السلبي مع تلك الأحداث.

واوضح بأن الرئيس العليمي يرى ومعه التحالف أن ما حدث سيدمر سمعة المجلس الرئاسي ويدفع النواب لاتخاذ إجراءات ضد المجلس الرئاسي.

ولفت إلى تخلي المجلس الرئاسي عن قوات الجيش والأمن في محافظة شبوة لصالح الميليشيات التابعة للامارات والمجلس الانتقالي ومحافظها عوض بن الوزير العولقي.

وقال المصدر إنه لم يحدد أي وقت آخر لانعقاد جلسة المجلس بدلاً من يوم الاثنين القادم.

وكان رئس مجلس النواب سلطان البركاني وعددا من الأعضاء قد وصلوا اليومين الماضيين إلى عدن لعقد الجلسة يأتي ذلك فيما تستعد الإمارات والسعودية لتمديد السيطرة على أراضي المحافظات الجنوبية الأخرى.

وكان نواب غاضبون من تعاطي المجلس الرئاسي سلبيا مع التطورات العسكرية الخطيرة التي جرت في محافظة شبوة وتعرض الجيش والأمن الوطني لضربات جوية بالطيران المسير الاماراتي خلف عشرات القتلى والجرحى ما أثار غضب كثير من النواب الذي غادروا عدن بعضهم توجه إلى الساحل الغربي فيما غادر آخرون إلى خارج البلاد.